آخر الأخبار أخبار شيشاوة أخبار وطنية أخبار سياسة تقارير و تحقيقات منوعات أخبار جهوية مجتمع أخبار دولية كتاب و أراء
الرئيسية 24 ساعة رياضة فيديو

اليك أهم فوائد البصل الأخضر على صحة الجسم

يعتبر البصل الاخضر من الخضروات المفيدة لصحة الجسم فهو مصدر ممتاز لفيتامين ك، فيتامين أ. وذكر مركز هارفارد للصحة العامة أنه عند تناول الخضروات والفواكه الطازجة فالجسم يحصل علي العديد من العناصر الغذائية اللازمة للوظائف الحيوية. فيما يلي سنقربك أكثر من فوائد البصل الاخضر على الصحة:

فوائد البصل الأخضر :

تعزيز جهاز المناعة: يحتوي البصل الأخضر على مركبات الفلافونويد مثل الكيرسيتين والأنثوسيانين، التي تعزز صحة جهاز المناعة. حيث تشير الدراسات إلى أن مركبات الفلافونويد تقوم بتحسين وظائف الجهاز المناعي وتساعد في الوقاية من أمراض السرطان.

تحسين وظائف الجهاز التنفسي: يُعتبر البصل الأخضر مفيدًا في مكافحة الإلتهابات الفيروسية مثل الإنفلونزا ونزلات البرد. ويُحفز البصل الأخضر النشاط الطبيعي للجهاز التنفسي ويُساعد في طرد البلغم.

مقاومة السرطان: البصل الأخضر غني بمركبات الكبريت والأليل كبريتيد، التي تساعد في الوقاية من سرطان القولون. كما تُظهر مركبات الفلافونويد في البصل الأخضر فعالية في حماية الجسم من السرطان.

تقليل مستويات السكر في الدم: تشير الدراسات إلى أن مركبات الكبريت في البصل الأخضر تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم، مما يُفيد في تحسين حالة الانسولين.

صحة الجهاز الهضمي: يُستخدم البصل الأخضر لتحسين وظائف الجهاز الهضمي، حيث يعمل كمضاد قوي لمشاكل الإسهال ويُعزز الشهية بفضل احتوائه على كمية عالية من الألياف.

منخفض السعرات الحرارية: يعتبر البصل الأخضر منخفض السعرات الحرارية، حيث يمد الجسم بكمية قليلة من السعرات الحرارية عند تناوله.

مضاد للفيروسات: يحتوي البصل الأخضر على مادة الأليسين التي تحمي الجسم من الفيروسات، مما يجعله فعّالًا في علاج نزلات البرد والإنفلونزا.

علاج إرتفاع نسبة الكوليسترول: يُظهر البصل الأخضر فعالية في تقليل ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

المصدر : الاخبار الان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.