آخر الأخبار أخبار شيشاوة أخبار وطنية أخبار سياسة تقارير و تحقيقات منوعات أخبار جهوية مجتمع أخبار دولية كتاب و أراء
الرئيسية 24 ساعة رياضة فيديو

تعرف على فوائد مكملات زيت السمك

إذا كُنت ممن يواظبون على تناول مكملات زيت السمك، أو تتناولها بين الحين والآخر لإمداد الجسم بفوائدها، فربما عليك أن تعرف أن الشركات المُصنعة لها، ربما تُبالغ في تقدير فوائدها الصحية سواءً للقلب أو الأوعية الدموية، حسب ما كشفت دراسة طبية حديثة، استندت إلى بيانات المعاهد الوطنية للصحة (الوكالة التابعة لوزارة الصحة الأمريكية”.

وفي منشور لمجلة “غاما“، فإن أغلب الأبحاث والدراسات الخاصة بكملات زيت السمك، لا تٌقدم فوائد للقلب والأوعية الدموية، في حين، يواصل المسوقون الترويج لها لصحة القلب.

ووفقًا لتقرير لـ “واشنطن بوست” لم تُظهر دراسات أن تناول زيت السمك بانتظام يُخفض من أسباب الوفاة نتيجة أمراض القلب.

وحلل باحثون ملصقات نحو 3 آلاف مكمل لزيت السمك الموجودة بالسوق الأمريكية، تم الحصول عليها من قاعدة بيانات المعاهد الوطنية للصحة، التي تشير إلى فوائد صحية أغلبها يتعلق بصحة القلب.

ومن ناحيتها، قالت الأستاذة المُساعدة في أمراض القلب بالمركز الطبي الجنوبي الغربي لدى جامعة تكساس، آن ماري نافار، إن: “غموض الصياغة في الملصقات يؤدي إلى معلومات مضللة بشأن المكملات الغذائية”.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن: “الملصقات لا تشير إلى نتائج تجارب تظهر فعاليتها، ويوجد تباين كبير في الجرعة اليومية في المكملات الغذائية المتوفرة، ما يؤدي إلى تباينات في سلامة وفعالية هذه المكملات”.

المصدر : الأخبار الان

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.