آخر الأخبار أخبار شيشاوة أخبار وطنية أخبار سياسة تقارير و تحقيقات منوعات أخبار جهوية مجتمع أخبار دولية كتاب و أراء
الرئيسية 24 ساعة رياضة فيديو

أعضاء بجماعة تولوكلت يشتكون رئيسها إلى القضاء ويتهمونه بإختلاس أموال عامة

عماد الشرفاوي – شيشاوة اليوم

وضع 4 أعضاء بالمجلس الجماعي لتولوكلت شكاية لدى الوكيل الملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، ضد رئيس الجماعة، يتهمونه بإختلاس أموال عامة، مطالبين بفتح تحقيق بشأن الأفعال التي تضمنتها الشكاية والإستماع إلى كل من له صلة في الموضوع.

وأفاد المشتكون في شكايتهم – حصلت شيشاوة اليوم على نسخة منها -، أن رئيس الجماعة لم يقم بإستئناف حكم قضائي صادر عن إدارية مراكش سنة 2019 بخصوص تسوية الوضعية الإدارية والمادية لموظف جماعي وإعادة ترتيبه في إطار متصرف مساعد بالسلم 10 ابتداء من سنة 2010، رغم تبليغ الرئيس بمنطوق الحكم الإبتدائي، معتبرين أن ذلك يعتبر تبديدا لأموال عمومية موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته.

وأفاد المشتكين، وجود تلاعب واضح في مالية الجماعة واستغلال ممتلكاتها للمصالح الشخصية للمشتكى به الذي ارتكب خروقات كثيرة في مالية. كما أن الجماعة تتوفر على سيارة أجرة من الصنف الأول نقطة انطلاقها جماعة تولوكلت التي كان يستعملها أحد الأشخاص سنة 2013 بدون سند قانوني، وحيث أنه بحلول سنة 2015 أصبح هذا الشخص عضوا بالجماعة المذكورة ولازال يستغل هذه السيارة وهو في نفس الوقت نائب للرئيس بالجماعة.

واسترسلت الشكاية، أن المشتكى به قد فوت على الجماعة مرحلتين مهمتين من مراحل التقاضي ويتعلق الأمر بالطعن بالاستئناف والطعن بالنقض وذلك محاباة لأحد أقاربه و الحال أن هناك دوريات لوزارة الداخلية تحث رؤساء الجماعات الترابية على استيفاء كافة مراحل التقاضي في مثل النوازل المذكورة اعلاه.

وفي الأخير، جاء في الشكاية ما يلي: “سيدي الوكيل المحترم ومن منطلق ربط المسؤولية بالمحاسبة وحماية المال العام وصونه من أي عبت أو هدر أو اختلاس فإننا نلتمس من جنابكم الموقر العمل على اصدر تعليماتكم إلى الضابطة القضائية المختصة من اجل القيام بكافة التحريات والأبحاث اللازمة وحجز كافة الوثائق ذات الصلة بموضوع هذه الشكاية والقيام بكافة المعاينات والخبرات الضرورية واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية الرامية إلى تحقيق العدالة في شأن اختلاس أموال عامة من طرف رئيس جماعة تولوكلت” انتهت نص الشكاية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.