آخر الأخبار أخبار شيشاوة أخبار وطنية أخبار سياسة تقارير و تحقيقات منوعات أخبار جهوية مجتمع أخبار دولية كتاب و أراء
الرئيسية 24 ساعة رياضة فيديو

لهلال السعودي ممثلا لآسيا بكأس العالم للأندية في المغرب

اعتمدت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الجمعة، تسمية نادي الهلال السعودي كممثل لقارة آسيا في بطولة كأس العالم للأندية والتي ستقام مطلع فبراير القادم في المغرب.

وأوضحت اللجنة في بيان نشره موقع الاتحاد القاري الألكتروني أنه “في ضوء عدم استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2022 قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2022، فقد قررت لجنة المسابقات ترشيح نادي الهلال السعودي، حامل لقب البطولة الآسيوية، من أجل تمثيل قارة آسيا في النسخة المقبلة من البطولة العالمية”. وسيستضيف المغرب مونديال الأندية في كرة القدم في الفترة ما بين 1 و11 فبراير 2023، بحسب ما كشف عنه رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو، مؤخرا، في مؤتمر صحافي.

والأندية المتأهلة حتى الآن إلى البطولة هي فلامنغو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، وريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، والوداد البيضاوي بطل أفريقيا، وسياتل ساوندرز الأميركي بطل كونكاكاف وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا. ووفق الفيفا، يقام كأس العالم للأندية كل عام، ويتنافس على لقبه أبطال المسابقات القارية بالإضافة لممثل البلد المضيف. وستكون المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب مونديال الأندية بعد 2013 و2014، علما أن النسخة الاخيرة استضافتها الإمارات وتوج فيها تشلسي الإنجليزي.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.