آخر الأخبار أخبار شيشاوة أخبار وطنية أخبار سياسة تقارير و تحقيقات منوعات أخبار جهوية مجتمع أخبار دولية كتاب و أراء
الرئيسية 24 ساعة رياضة فيديو

السلطات تمنع مهاجرين أفارقة من نصب الخيام بمركز مدينة شيشاوة

بوجمعة أكوضار – شيشاوة اليوم

بعد إفراغ حافلتين لحمولتهما من المرضى النفسيين والمختلين العقليين بإقليم شيشاوة، منذ قرابة الشهر، وما تمخض عن ذلك من معاناة الساكنة جراء عدوانية هؤلاء ومظاهرهم المثيرة للخوف، تفاجئت ساكنة الإقليم، صبيحة اليوم الأربعاء، بمجموعة كبيرة من الأفارقة يجوبون شوارع وأزقة أحياءها، بل منهم من نصب الخيام داخل الضيعات المحادية للطريق الوطنية رقم 11.

وقد تدخلت السلطة المحلية في شخص باشا مدينة شيشاوة ورجال الأمن الوطني والقوات المساعدة، لمنع هؤلاء من نصب خيامهم بمركز المدينة بالقرب من محطة الطاكسيات.

وما زاد من مخاوف ساكنة مدينة شيشاوة هو ما يروج من أنباء حول الأفعال الإجرامية التي قام بها هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين بمدن آخرى مم قبيل تكوين عصابات في السرقة والنشل والسطو المسلح واعتراض سبيل المارة وغيرها من الأفعال.

وفي حالة عدم اعتماد المقاربة الأمنية في إجلاء هؤلاء المهاجرين وترحيلهم، فإن السلطات مطالبة في التفكير في مقاربة اجتماعية لإحتواءهم من قبيل بناء مراكز الإيواء والعمل على إدماجهم في سوق الشغل، لإمتصاص كل سلبي محتمل.

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

  • ارجعوا فين كانوا شيشاوة تعاني فماباك بهده الكارتة الادماج يمون في المدن التي تتلقى المشلريع قاليه زيدوا ا فيلة هادا لي جاب هده الكارتة يجب متابعته قضائيا
    الاستتمارات ادهبوا يها للجماعات الاخرى شيشاوة اعطوها الكوارت