آخر الأخبار أخبار شيشاوة أخبار وطنية أخبار سياسة تقارير و تحقيقات منوعات أخبار جهوية مجتمع أخبار دولية كتاب و أراء
الرئيسية 24 ساعة رياضة فيديو

ها بشحال باع حفيد مانديلا راسو للجزائر باش يهاجم المغرب في افتتاح “الشان”

كشف موقع “مغرب أنتلجنس” أن “شيف زوليفوليل” حفيد “ نيلسون مانديلا، تلقى وعدا من النظام الجزائري بتمويل يصل إلى 100 دولار من أجل إنشاء مؤسسة ضغط إفريقية “لوبي”.

ووفق المصدر ذاته، فقد تم إعداد التصريحات العدائية لحفيد نيلسون مانديلا ضد المغرب ودراستها بعناية بالتشاور مع السلطات الجزائرية، وهو ما أكدته مصادر جزائرية لـ”مغرب أنتلجنس”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم التفاوض وترتيبات حقيقية لأسابيع طويلة بين النظام الجزائري وحفيد “مانديلا” للهجوم على المغرب باستخدام حدث رياضي قاري في ملعب “براقي” في الجزائر.

وبحسب المصدر نفسه، فإن هذه الترتيبات تدور أساسًا حول الدعم المالي الكبير الذي ستمنحه الجزائر العاصمة لحفيد مانديلا الذي يريد إنشاء مؤسسة أفريقية جديدة من جنوب إفريقيا يدعي فيها النضال ضد الإمبريالية، حيث يراهن حفيد مانديلا على توسيع أنشطته خارج حدود جنوب إفريقيا حيث يواجه العديد من النكسات القانونية مع أقاربه والسلطات المحلية.

وأوضح الموقع ذاته، أن حفيد مانديلا تلقى في الجزائر العاصمة ، وعدًا بتمويل كبير من الحكومة الجزائرية ، يمكن أن يصل إلى 100000 دولار أمريكي. ومقابل هذا الدعم ، سيضغط حفيد مانديلا علنًا لدعم أجندة الجزائر الدبلوماسية في جميع تدخلاته الإعلامية أو السياسية، وكذا الخطب اللاذعة لمناهضة المغرب.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.