آخر الأخبار أخبار شيشاوة أخبار وطنية أخبار سياسة تقارير و تحقيقات منوعات أخبار جهوية مجتمع أخبار دولية كتاب و أراء
الرئيسية 24 ساعة رياضة فيديو

تعرف على أهم الفوائد التجميلية و الصحية لزيت الخروع

يعد زيت الخروع (Castor Oil) بمثابة إكسير الجمال للشعر والبشرة لما يحتوي عليه من فيتامين E والأحماض الدهنية وحمض الريسينوليك.

وقالت مجلة “Woman” النمساوية المعنية بالموضة والجمال، إنّ زيت الخروع يعمل على تغذية الشعر وتقوية بنيته، ومن ثم فهو يحول دون التقصف والتساقط، فضلا عن أنه يمنح الشعر ملمسا ناعما ومظهرا لامعا يأسر الألباب.

كما يساعد زيت الخروع في الحصول على حواجب ممتلئة ورموش كثيفة ساحرة على غرار رموش الدمية.

وأشارت “Woman” إلى أن زيت الخروع يساعد في الحصول على بشرة نقية تشع شبابا وحيوية؛ حيث إنه يحارب ندبات البثور والهالات السوداء والبقع الصبغية والتجاعيد.

كما يوفر زيت الخروع للبشرة حماية من الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية والمؤثرات البيئية الضارة بفضل تأثيره المضاد للأكسدة.

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل زيت الخروع على تقوية مرقد الظفر، ويزود البشرة المحيطة به بالرطوبة الكافية، ما يحول دون تقصف الأظافر ويمنحها ملمسا مخمليا ينطق بالرقة والأنوثة.

و يعد زيت الخرواع أحد أنواع الزيوت النباتية التي لها الكثير من الاستخدامات سواء طبية أو تجميلية، إذ يحتوي زيت الخروع على عناصر غذائية مفيدة مما يحمي الصحة من بعض الأمراض، ولهذا نستعرض أهم فوائده فيما يلي :

فوائد زيت الخروع الصحية

حماية المعدة

زيت الخروع يساعد على حماية المعدة والأمعاء من بعض المشكلات الصحية ومنها التخلص من الديدان وعلاج الإمساك، كما أنه يساعد على تطهير الأمعاء وتحسين عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، فضلا عن أنه يساعد في التقليل من اضطرابات القولون.

التقليل من الالتهابات

استخدام زيت الخروع له دور مهم في التقليل من الالتهابات التي تصيب الجسم ومنها التهابات المفاصل والعضلات والأعصاب، وهذا من خلال تدليك زيت الخروع على المكان المصاب بالالتهابات.

حماية البشرة

يعتبر زيت الخروع من الزيوت الجيدة التي تساعد على حماية البشرة من الجفاف، حيث إنه يزيد من ترطيب البشرة، وهذا لاحتوائه على الدهون الثلاثية والتي لها دور في الحفاظ على رطوبة الجلد.

استخدام زيت الخروع على البشرة يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت والسموم التي توجد على البشرة.

يحمي زيت الخروع البشرة من الالتهابات البكتيرية، والتي تتسبب في حدوث مشكلات والتهابات البشرة.

يحافظ على نضارة البشرة حيث إنه يساعد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين والتي تؤدي إلى نعومة البشرة ونضارتها.

الوقاية من التعرض إلى تجاعيد البشرة والعلامات الدقيقة.

يساعد زيت الخروع على علاج الحروق الناتجة عن الشمس، والتخلص من حب الشباب.

فوائد زيت الخروع للشعر

زيت الخروع مهم لتعزيز نمو الشعر وحمايته من التساقط، وعلاج تقصف الشعر والتخلص من القشرة، فضلا على أنه يعالج جفاف فروة الرأس، والتخلص من الالتهابات والفطريات التي تصيبها.

التئام الجروح

زيت الخروع من الزيوت المهمة للمساعدة على إلتئام الجروح، حيث إنه يحتوي على مضادات البكتيريا والفيروسات، مما يقلل من خطر العدوى وهذا من خلال استخدام زيت الخروع على مكان الجروح، مما يحفز نمو الأنسجة ومنع تراكم خلايا الجلد الميت.

المصدر : العين الإخبارية

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.