نزيف الإستقالات يهز حزب الأحرار بإقليم شيشاوة

محمد السباعي – شيشاوة اليوم

يعيش حزب التجمع الوطني للاحرار أزمة صامت منذ أسبوع أدت إلى توالي الاستقالات من طرف المنسقين المحليين والعديد من المناضلين.
هذا، وأقدم منسق جماعة بوابوض عبد الرزاق اشبان على وضع استقالته التي جاءت على الشكل التالي: “السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، اسرة التجمع الوطني للاحرار السيد المنسق الاقليمي السادة المنسقين المحليين، اود من خلال هذه الرسالة تقديم استقالتي من كل المهام داخل الحزب مع العلم ان الجميع يدرك صعوبة المأمورية بجماعة بوابوض وكذلك حجم الثقل السياسي للمترشحين المتواجدين بالدائرة”.
كما وضع العديد من أعضاء التنسيقية المحلية لبلدية شيشاوة لإستقالة جماعية أرجع بعضهم أسبابها الى “وجود انحرافات تنظيمية وتطورات سياسية غير متفقا معها”، قبل أن يخرج محمد أبو العباس المنسق المحلي عن صمته، صباح اليوم، معلنا استقالته من التجمع الوطني للأحرار، حيث تفيد آخر الأخبار عن التحاقه بحزب الإستقلال.
ومن جهة اخرى، التحق محمد المختار بناصر المنسق المحلي للحزب بجماعة سيدي بوزيد بحزب الأصالة والمعاصرة بعد سوء فهم مع المنسق الاقليمي للأحرار عبد الرحمان رابح.
وتفيد ذات المصادر، أن مجموعة من الفاعلين السياسيين الذين كان يعول عليهم حزب التجمع الوطني للاحرار بجماعة المزوضية قد أداروا ظهورهم للحمامة والتحقوا بحزب الحركة الشعبية.
ولم تستبعد ذات المصادر، أن يستقطب حزب السنبلة خلال الأيام القليلة القادمة، حوالي أربعة منسقين محليين من حزب الاحرار من دائرتي مجاط وامنتانوت.
وسبق أن قدم بعض المنسقين المحليين عن دائرة امتوكة استقالتهم من التجمع الوطني للأحرار قبل أن يظهروا مساندتهم لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ولوكيل لائحته التشريعية محمد بلفقيه.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *