من هي بهية بنخار المنسقة الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بشيشاوة؟

لاحديث داخل الأوساط السياسية بإقليم شيشاوة، اليوم الجمعة 17 فبراري، إلا عن اسم المنسقة الإقيمية لحزب التجمع الوطني للأحرار التي تم تعيينها أمس الخميس على إقليم شيشاوة، حيث تفاجئ الراي العام بهذا التعيين كون المنسقة غير معروفة داخل الأوساط السياسية بالإقليم وبعيدة عن الأنشطة السياسية للحزب أو غيره.
وبحسب ورقة تعريفية للمنسقة الجديدة بهية بنخارالسكراتي، فهي تشغل مديرة راديو بلوس بمراكش حاصلة على شهاد ة الماستر في تدبير وتسيير المقاولات من المدرسة العليا للتجارة بمراكش، تنتمي الى أكبر العائلات بجماعة السعيدات التابعة لدائرة شيشاوة إقليم شيشاوة، متزوجة من مولاي محمد السكرات، أم لبنت واحدة.
خاضت الإنتخابات الجماعية الأخيرة والتي تم تنظيمها شهر شتنبر الماضي 2016 كوكيلة للائحة حزب الاتحاد الدستوري بمقاطعة كليز، عضوة نشيطة بالعديد من الجمعيات المدنية بمراكش، وخاصة في مجال حقوق المرأة، شاركت في العديد من اللقاءات الدولية والوطنية.
وتعرف بهية بنخار بمواقفها اللبيرالية والديموقراطية وتعاطفها مع المجتمع المدني كونها إعلامية وسياسية منفتحة على كل القوى السياسية والاجتماعية المختلفة.
وأجمع الشان المحلي باقليم شيشاوة على أن تعيين بهية بنخار كمنسقة لحزب الحمامة باقليم شيشاوة هي المفاجاة الأكبر في قائمة المنسقين الذين تم تعيينهم من طرف حزب التجمع الوطني للاحرار بجهات المغرب.
محمد وعزيز - شيشاوة اليوم




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news9682.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 0
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار