contact.php
contact.php

انفراد.. إعفاء مدير م/م أسراتو بعين تزتونت وملحق تربوي بإعدادية المزوضية من مهامهما

أفادت مصادر مطلعة ل"شيشاوة اليوم" أن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني أشعرت صبيحة اليوم الإثنين 13 فبراير، موظفين اثنين تابعين لمصالحها، بإعفائهما من مهامهما وإلحاقهما بالمديرية الإقليمية في إنتظار البث في قضيتهما.
وحسب نفس المصادر فإن المعنيين بالأمر هما، مدير مجموعة مدارس أسراتو بجماعة عين تزتونت، وحارس عام ملحق تربوي يعمل بثانوية المزوضية الإعدادية، حيث تم إخبار هذا الأخير إداريا عبر مدير المؤسسة، فيما تم إشعار الآخر عبر الهاتف قصد الإلتحاق بمصالح المديرية.
وأوضحت المصادر ذاتها أن سبب إعفاء الموظفين المذكورين، هو إنتمائهما ل"جماعة العدل والإحسان"، كما أن هذه الإعفاءات شهدتها العديد من المدن المغربية خلال الأسبوع الماضي بشكل مفاجئ.
وأوضحت جماعة العدل والإحسان، في بلاغ لها اليوم أمس الأحد 12 فبراير الجاري، أن "الدولة شنّت في العديد من القطاعات والوزارات بالكثير من المدن، حملة إعفاء أو تغيير المواقع الإدارية والوظيفية لعشرات الكوادر والمسؤولين، من مهندسين ومدراء مدارس ومفتشين ومستشارين تربوين، قاسمهم المشترك الانتماء لتنظيمنا".
واعتبرت الجماعة، هذه الخطوات "غير قانونية، خصوصاً أن الذين تعرضوا للتوقيف وتغيير المهام، ذنبهم أنهم بنوا مسارهم الدراسي ثم المهني بسواعد الجد والإخلاص والتفاني حتى صاروا كوادر في وظائفهم ومسؤولين في مصالحهم، يخدمون المواطنين ويخلصون في عملهم".
وأضافت "جريمة هؤلاء الموقوفين هو إيمانهم بمشروع جماعة العدل والإحسان الذي يحث على التفوق والإتقان والتفاني في العمل".
ولفت البلاغ، إلى أن "الإجراءات التي يجري تنفيذها من قبل السلطات، قبل حوالي أسبوعين، تأتي في سياق عام من التضييق والتعسف القانوني والإداري اتجاه شرائح مختلفة في ظل فراغ سياسي ".
محمد أمين طه - شيشاوة اليوم




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news9598.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 0
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار