contact.php

الصندوق الاستثماري الجنوب إفريقي يستثمر 100 مليون دولار في المغرب

أعلن الصندوق الاستثماري الجنوب إفريقي “مارا دلتا” تخصيصه لأزيد من 100 مليون دولار لتوظيفها في مشاريع استثمارية في مجالات اقتصادية متفرقة بالمغرب، خلال العام الجاري.

وقالت الجنوب إفريقية برانواين آن كوربيت، الرئيسة التنفيذية للصندوق الاستثماري “مارا دلتا”، إن الصندوق الاستثماري، الذي تشرف على رئاسته، يدرس حاليا مجموعة من المشاريع التي خصص لها مليار درهم مغربي تقريبا، وستشمل قطاعات العقار واللوجيستيك ومجالات أخرى سيتم الإعلان عنها في وقت قريب.

وربطت برانواين آن كوربيت قرار هذا الصندوق توسيع استثماراته في المغرب بالاستقرار السياسي الذي يتمتع به، والمردودية الكبيرة لفرص الاستثمار المتاحة في العديد من القطاعات الاقتصادية الحيوية، والتحفيزات المخصصة من لدن الرباط للمستثمرين بشكل عام.

وقالت الرئيسة التنفيذية للصندوق الاستثماري “مارا دلتا” إنه تم تخصيص ما يربو عن 23 مليون دولار في إطار هذا البرنامج، سيوجه 35 في المائة منه لتعويض أصحاب المحلات التجارية على المصاريف التي سيتم تقييمها كمقابل للانخفاض المتوقع في رقم معاملاتهم نتيجة التأثير المباشر للأشغال، التي ستتواصل 13 شهرا ابتداء من شهر يوليوز المقبل.



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news9243.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 1
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار