contact.php

ها اللي كلنا... احتجاج العشرات على ترامي شخصية نافذة على مساحة أرضية مخصصة لبناء نادي نسوي بشيشاوة

احتج قبل قليل من زوال اليوم الخميس 12 يناير، العشرات من سكان الحي الحسني بمدينة شيشاوة، ضد ترامي شخصية نافذة على مساحة مخصصة لبناء نادي نسوي وملعب القرب، بعدما حولها في زمن قياسي إلى ضيعة مغروسة بأشجار الزيتون.
حيث حل رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة احمد الهلال مرفوقا بباشا المدينة بعين المكان، وتم الإستماع إلى مطالب الساكنة ووعدهم بحل الإشكال الحاصل، خلال الأيام القليلة القادمة. كما طالبوا بزيارة ميدانية لعامل إقليم شيشاوة للوقوف على حقيقة الأمر.
وأفاد المحتجون التي التقتهم "شيشاوة اليوم"، أن المساحة الأرضية المقدرة بهكتارين والمحادية للحي الحسني، تم الترامي عليها وغرسها من طرف أحد الأعيان، بعد علمه ببرمجة المجلس الجماعي لشيشاوة بإنجاز نادي نسوي وملعب القرب بها، حيث طالب المحتجون بضرورة تدخل عامل الإقليم لما أصبح يقوم به هذا الشخص من ترامي على الملك العمومي وحيازته لصالحه في عدد من الأحياء بالمدينة دون سند قانوني، منها على سبيل الذكر، حي الخريبات ومنطقة لوشاوشا والحي الحسني...
وفي اتصال بالمجلس الجماعي لشيشاوة، أكدوا أن البقعة الأرضية المذكورة تم تجهيزها من أجل بناء نادي نسوي وملعب القرب، كونها قانونيا ليست في ملك أحد، وإنما تابعة لأراضي الأملاك المخزنية للدولة.
فيديو للمحتجين في موضوع لاحق.
محمد أمين طه - شيشاوة اليوم




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news8955.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 0
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار