contact.php
contact.php

الدرك يطيح بأكبر شبكة لتزوير الضريبة على السيارات

تمكنت عناصر الدرك الملكي بتيط مليل من اعتقال متهمين متورطين مع موظفين في تزوير الضريبة على السيارات، كما حجزت العشرات من البطاقات الرمادية لسيارات كان ينوي أصحابها الحصول على ضريبة للسيارات مزورة بنصف ثمنها الحقيقي.بحسب ما أوردته جريدة “المساء” في عددها ليومي الأربعاء-الخميس.

وأضافت الجريدة، أن عناصر الدرك انتقلت إلى أماكن مختلفة بالدارالبيضاء بكل من أنفا وسيدي عثمان، إذ نصبت كمينا لسماسرة متورطين مع موظفين يعملون على تزوير الضريبة على السيارات، خصوصا التي تتجاوز قيمتها 5 آلاف درهم، إذ تبين أن مؤسسات تعليمية خاصة متورطة مع أفراد الشبكة، بعد أن حصلت على وصولات مزورة للضريبة على عشرات السيارات الخاصة بنقل التلاميذ.

وتبين أن أغلب الموقوفين من ذوي السوابق العدلية في ميدان التزوير، إضافة إلى آخرين مبحوث عنهم بموجب مذكرات بحث وطنية. وداهمت عناصر الدرك منزلا لأحد الموقوفين لتتبع خيوط الشبكة، التي تبين أنها ممتدة في مدن أخرى غيرالدارالبيضاء، ما يكبد خزينة الضرائب ملايين الدراهم.

واعترف الموقوفون بالتهم المنسوبة إليهم بعد حجز وصولات مزورة بتقنية عالية، وتم تقديم بعضهم إلى وكيل الملك بابتدائية الدارالبيضاء، في حين لازال التحقيق جاريا مع آخرين، تبين أنهم حصلوا على أختام لمديرية الضرائب يستغلونها لتزوير الوثائق.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news8941.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 0
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار