contact.php
contact.php

سابقة... مجلس جماعي يعزل برلمانياً بسبب غيابه المتكرر !

أقال المجلس الجماعي لرأس الماء، ضواحي الناظور، الخميس الماضي، المستشار البرلماني، الجيلالي الصبحي، من المجلس إلى جانب أربعة أعضاء آخرين.

وأكد محمد الهمام رئيس المجلس البلدي في تصريحه لموقع rue20.Com، أن قرار الإقالة جاء في إطار تفعيل المادة 67 من القانون التنظيمي 113.14، بعد إستكمال مسطرة معاينة حالات التغيب من طرف المجلس.

ويأتي إقالة الأعضاء، في إطار أشغال الدورة الاستثنائية والتي تضمن جدول أعمالها نقطة التصويت على نزع عضوية 5 مستشارين جماعيين تغيبوا ثلاث دورات بدون مبرر عن أشغال دورات المجلس.

ووفق المعلومات المتوفرة فان الأعضاء المقالين ينتسبون إلى حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة، في حين لم تصدر أية ردة فعل عن الأعضاء المقالين.

وفي وقت قالت مصادر من المجلس أن القرار لا علاقة له بأي موقف انتقامي من المستشارتين، أو تصفية لحسابات سياسية، أكد مصادر مقربة من المستشار البرلماني الجيلالي الصبحي، انه كان يعتزم اعتزال السياسة، وان القرار سيدفعه إلى العودة إلى العمل السياسي بكل قوة.

وآثار القرار مجموعة من ردود الأفعال لدى رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إذ هناك من اعتبر القرار يروم إلى توفير المناخ المناسب لأشغال المجلس، غير أن آخرون يرون فيه انه جاء من اجل منح مجموعة من الصلاحيات للأعضاء الذين صوتوا لأجل إقالة المستشارين الجماعيين.

ولم يتسنى لموقع rue20.Com الاتصال بالمستشار البرلماني لأخذ رايه في الموضوع، غير أن مصادر عليمة قالت انه في حالة إقالة العضو الذي انتخب بمجلس المستشارين عن الجماعات المحلية سيفتح جدالا قانونيا بخصوص شغل العضوية داخل مجلس المستشارين من عدمها، لاعتباره لم يعد يمثل الهيئة الناخبة التي انتخب على أساسها.



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news17993.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 0
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار