contact.php
contact.php

ساكنة ادويران تطالب بالحق في بنيات تحية صلبة وتحمل المسؤولية لرئيس الجماعة والقائد في تهميش الدواوير المعزولة

تظاهر اليوم الإثنين 12 فبراير 2018 أمام مقر عمالة شيشاوة العشرات من ساكنة دواوير ادوز، افوزار، آيت واكريان، تادارت واغزر آوراگ التابعة ترابيا لجماعة وقيادة ادويران دائرة امنتانوت، المتظاهرون رفعوا شعارات يطالبون فيها بمااعتبروه حقوقهم المشروعة في إصلاح البنيات التحتية لقطاعات التعليم، الصحة والمواصلات.
وأجمعت تصريحات بعض المحتجين أن دواويرهم تعيش تحت وطأة العزلة والتهميش وأن الوضع ازداد سوء مع سوء الأحوال الجوية وتساقط كميات هامة من الثلوج فرضت حصارا طبيعيا على المنطقة.
وأرجع المحتجون أيضا أسباب تدني الخدمات الأساسية بدواويرهم لعدم إهتمام رئيس الجماعة الترابية ادويران بالتنمية المستدامة والعادلة لكافة تراب جماعته، حيث اعتبروا حرمانه لهم من خدمات سيارة الإسعاف وعدم تدخل آليات الجماعة لفك الحصار عن دواويرهم، اعتبروه تهميشا وإقصاء مقصودا على خلفية انتقامات وحسابات انتخابوية، وأردف المتحدث نفسه بأن قائد قيادة ادويران يقف موقف المتفرج على مايحدث فهو لايجيب على اتصالات المواطنين والمواطنات ولا يتواجد بالقرب منهم في محنتهم.
وأضاف محتج آخر أن الساكنة تضطر إلى استعمال وسائل بدائية وغير آمنة لنقل المرضى والنساء الحوامل للمستشفيات الإقليمية والجهوية، وأضاف أن حتى الإستفادة من المستشفى العسكري الميداني المقام بتعليمات ملكية بمركز جماعة للاعزيزة فقد تم التلاعب فيها وتسييسها لتخدم المصالح الإنتخابية لبعض الأطراف.
محمد وعزيز - شيشاوة اليوم




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news16750.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 1
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
  1. رشيد من ايت هادي

    بتاريخ 13 فبراير 2018 على الساعة 20:03

    حولي 99 في المئة من ساكنة شيشاوة يعرفون حق المعرفة حسن ايت البشير بالوعود الكاذبة فقط يستغل جرافة الجماعة وسيارتين الربعية الدفع هو واغلبيته الاغرض شخصية دون ان يؤلي لهذه الساكنة المحصورة والمتضررة في اعلى الجبال وبالضبط بين حدود جماعة ادويران وجماعة امندونيت

  2. تعليقات الزوار