contact.php
contact.php

فلاحو 3 تعاونيات يحتجون أمام مديرية الفلاحة بشيشاوة ويطالبون بحقهم في حماية أراضيهم من ترامي الغير

بعد وقفات احتجاجية متكررة أمام وزارة الداخلية وزارة الفلاحة وولاية مراكش، ينظم أكثر من 40 فلاحا ينتمون إلى 3 تعاونيات (الفتح/المسيرة/العيون) بجماعة المزوضية اقليم شيشاوة، في هذه الأثناء من زوال اليوم الخميس 7 دجنبر، وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية للفلاحة بشيشاوة، للمطالبة بحقهم في حماية أراضيهم من ترامي الغير وتمكينهم من الرسوم العقارية بعد أن استنفدوا كل الاجراءات من شكايات وحوارات ووقفات محليا واقليميا وجهويا دون جدوى.
وبحسب المحتجين، فقد سبق أن أدوا ثمن هذه الأرض واستصلحوها وأقاموا تعاونيات فلاحية عليها كما حصلوا على عقود البيع وظهائر التسليم منذ 1975.
وحسب شكايات سابقة للمتضررين، فإن المعنيين بالأمر ضربوا بعرض الحائط جميع الأعراف والقوانين والظهير الشريف وخلقوا فوضى عارمة بعين المكان، بعدما تراموا على أراضي التعاونيات باستعمال القوة والعنف والتهديد بالسلاح الأبيض، مما تضررت معه تعاونيات الإصلاح الزراعي بالمنطقة ضررا بليغا.
وسبق للمتضررين التقدم بعدة شكايات للسلطة المحلية وللمحكمة الابتدائية دون جدوى ودون أي تحرك، وهو ما دفع المتضررين لمراسلة الجهات الحكومية والاحتجاج من أجل التدخل في الموضوع وإرجاع الامور الى نصابها، عن طريق إجراء بحث وتحقيق في الموضوع ومعاينة المكان قصد متابعة المعتدين قضائيا، ومطالبتهم برفع أيديهم عن أراضي التعاونيات التي تراموا عليها دون سند قانوني.
عماد الشرفاوي - شيشاوة اليوم




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news15344.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 0
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار