contact.php

يوم تكويني لفائدة الأساتذة المتعاقدين بالمركب النسوي بمدينة امنتانوت

تنظم جمعية "تاوسنا" للتربية والثقافة والرياضة والمنظمة الديموقراطية للشغل فرع شيشاوة وبتنسيق وتعاون مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني باقليم شيشاوة، يوم تكويني لفائدة الاساتذة المتعاقدين فوج 2017 بالمركب النسوي مرام بمدينة امنتانوت، وذلك يوم الاحد 10 دجنبر ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.
اشغال اليوم التكويني من تاطير كل من ذ. "رشيد عبو" باحث في ديداكتيك اللغة الفرنسية وذ. "جمال الحنصالي" باحث في علوم التربية وذ. "نورالدين الحماني" محامي بهيئة مراكش، و "اسماعيل الكابوس" باحث في القانون، ثم "عبد الرحمان الفضلاوي" باحث في سلك الدكتورة.
ويراهن في هذا اليوم التكويني على أن يضع المتعاقدين في جوهر الممارسة التربوية وأن يفتح أمامهم آفاق التدبير المعرفي والديداكتيكي لتصريف العملية والتعليمية وتمكنهم من ممارسة تدبير المعرفة خارج فصول الدراسة والتكوين، مع ضرورة الالتزام بالحس الوطني في تفاعله مع الشعور بأهمية الرسالة التربوية الموكولة اليهم، بغاية تحقيق النجاح في مهمتهما، كما يهذف إلى تطوير معارف الأساتذة المتعاقدين وإنماء كفاياتهم المهنية وتعزيز قيم وأخلاقيات المهنة لديهم، ويستفيد هؤلاء من تكوين أساس في علوم التربية وديداكتيك مواد التخصص، وكذا ورشات تطبيقية والتمرن على تدبير وحدات ديداكتيكي.
محمد وعزيز - شيشاوة اليوم




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news15342.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 0
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار