contact.php

محاربة الشيخوخة عند المرأة تبدأ بهذا العمر..!

هل أنتِ في العشرينات وفاجئكِ هذا العنوان؟ فمن الأمور المتداولة والتي غالباً ما سمعتها كثيراً أنّه خلال هذه الفترة العمرية، لا تحتاج بشرتك إلا لإهتمام محدود عبر التنظيف والترطيب السريع. لكن ذلك ليس صحيح أبداً، فكلّما أهملتِ بشرتك في العشرينات كان لذلك تأثير مباشر على السنوات القادمة، وعلامات الشيخوخة ستظهر بشكل أسرع! لذلك سنكشف لكِ كيف يمكن، وأنتِ تمرّين بأهم مرحلة من عمر الشباب، أن تبدأي بمحاربة الشيخوخة لكي لا تندمي لاحقاً.

- روتين العناية اليومي: ربما تقومين بهذه الخطوة أي تنظيف بشرتك يومياً والتخلّص من بقايا المكياج، لكن ننصحكِ أن تكوني أكثر إهتماماً بها. فحاولي الابتعاد عن الصابون أو الغسول ذات المواد الكيماوية، واستبدليه بالمنتج المصنوع من مواد طبيعية ما يساعدكِ على التخلّص من كلّ الشوائب والزيوت الزائدة دون أن تسبّبي أي أذى لبشرتك. ومن الممكن لكِ في هذا العمر أن تمسحي وجهك ايضاً بالقليل من التونر الذي يخفّف من اتساع المسام ويعدّل حموضة البشرة. وبهذه الخطوات، توفّرين الحماية اليومية لبشرتك وتحمينها من آثار التقدّم بالعمر.

- كريم الترطيب: بعد تنظيف بشرتك، يكون لكريم الترطيب أهمية قصوى في روتينك اليومي. لكن بدل إختياره بعناصر للترطيب فقط دون أي تأثير آخر، قومي بخطوة إضافية واستخدمي كريم ذات فعالية أكبر عبر تركيبته الغنية بالفيتامينات، البروتينات والأحماض الدهنية. فذلك سيساعدكِ كثيراً على مكافحة الشيخوخة! ومن الكريمات التي يمكن ان تعتمدي عليها في هذا المجال، High Performance Cream من علامة Matriskin الفرنسية الرائدة في مجال العناية بالبشرة. فهذا الكريم يحميك من التجاعيد والعوامل الخارجية كالشمس والتلوّث، ويرطّب بشرتك في الوقت نفسه. كما أنّه يرفع مستوى الكولاجين في البشرة وينشّط خلاياها، وذلك يعود طبعاً الى تركيبته التي تجمع الزيوت الطبيعية كزيت السمسم، الجوجوبا وزيت عباد الشمس، بالإضافة الى بروتين السمسم، حمض الهيالورونيك والفيتامين ب3.

- الوقاية من الشمس: في مرحلة العشرينات، يمكن أن تتعرّضي كثيراً لأشعة الشمس دون أن تفكّري بتأثيراتها السلبية على بشرتك، خصوصاً في أوقات الذروة. لذلك لا تؤجلي أبداً إستخدام الكريم الواقي من الشمس، لأن أشعتها فوق البنفسجية تتلف البشرة، وتؤدي الى ظهور التجاعيد بشكل أسرع بالاضافة الى مشاكل أخرى كالتصبّغات وتزيد من حدّة الهالات السوداء. ولا تنسي أهمية تجديد الكريم كلّ ساعتين الى ثلاث ساعات، لأنّ مفعوله يزول عن وجهك مع مرور الوقت وتصبح بشرتك في احتكاك مباشر مع أشعة الشمس، فتصدّي لها قبل أن تضرّ بها.

- كريمات العين: هذه الكريمات غالباً ما يتمّ تجاهلها في مرحلة العشرينات، وتبدأ النساء باستخدامها بشكل كبير عند تخطّي عتبة الثلاثين. لكن لماذا تتركين محيط عينيك دون أي حماية؟ أنتِ تحتاجين حتماً الى كريم ذات تركيبة غنّية يغذّي هذه المنطقة الحسّاسة جداً ويقي من التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة. فأضيفيه الى روتينك اليومي دون تردّد!

نلفت إنتباهكِ أخيراً الى أنّ هناك المزيد من الخطوات التي يمكن ان تقومي بها لكي توفّري الحماية اللازمة لبشرتك من الشيخوخة المبكرة ومنها تناول الاطعمة الغنية بمضادات الاكسدة والفيتامينات وشرب الماء بوفرة أي ليس أقلّ من 8 أكواب يومياً.

المصدر: جي بي سي نيوز



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news15339.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 0
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار