contact.php

في عز موجة الصقيع ...أشخاص يبيتون في العراء و CMDH ينبه السلطات إلى خطورة الوضع

نظرا للارتفاع غير المسبوق للمتخلى عنهم والمشردين، وفي غياب اية استراتيجية للسلطات المعنية للاعتناء بهذه الفئة وتوفير المأوى والاغذية لها في عز موجة الصقيع التي تضرب المنطقة هذه الأيام، ورغم التعليمات التي أصدرتها وزارة الداخلية صبيحة اليوم الثلاثاء في هذا الصدد، فقد نبه المركز المغربي لحقوق الإنسان بشيشاوة الجهات المسؤولة لخطورة الوضع في بيان استنكاري تتوفر الجريدة على نسخة منه:
"عاين المركز المغربي لحقوق الانسان بشيشاوة ارتفاعا متزايدا لأعداد المتشردين والمتخلى عنهم يهيمون في عز موجة البرد القارس التي تجتاح الإقليم.
هؤلاء الأشخاص وبمختلف وضعياتهم الصحية والعقلية ومن مختلف الأعمار والأجناس، يجدون أنفسهم بدون مأوى ولا رعاية وكأنهم ليسو مواطنين مغاربة. فرغم التعليمات التي تأمر بتوفير المأوى والرعاية الطبية لهذه الفئة إلا أن المكتب الاقليمي للمركز المغربي لحقوق الانسان لم يلاحظ أية تحركات إيجابية للمصالح والجهات المختصة بهذا الشأن.
إن انتشار هذه الظاهرة وعدم اهتمام المسؤولين بايجاد حلول لها رغم بعض الإجراءات السطحية والموسمية ، يؤثر تأثيرا سلبيا على صورة المجتمع وقيمه الايجابية المتوراثة ويضر بسمعة الاقليم جهويا ووطنيا.
وعليه، فإن المكتب الاقليمي للمركز المغربي لحقوق الانسان يدعو السلطات وكافة المتدخلين والفاعلين إلى إتخاذ مايلزم من إجراءات وتدابير لتجنيب المواطنين عموما وفئة المشردين والمتخلى عنهم بدون مأوى خصوصا الآثار السلبية لموجة البرد القارس التي تجتاح الاقليم والتفكير في حلول واقعية ومستمرة للتخفيف من معاناة الفئات الهشة من المجتمع".
محمد السباعي - شيشاوة اليوم




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news15298.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 0
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار