contact.php
contact.php

عامل شيشاوة يترأس لقاء تواصليا مع الجالية المقيمة بالخارج احتفاء باليوم الوطني للمهاجر

احتفالا باليوم الوطني للمهاجر الذي يرفع هذه السنة شعار "استثمارات مغاربة العالم: الفرص واالتحديات" ترأس عامل إقليم شيشاوة عبد المجيد الكاملي، اليوم الخميس 10 غشت، بمقر عمالة الإقليم، أشغال اللقاء التواصلي المنظم بالمناسبة بحضور رئيس المجلس الإقليمي السعيد المهاجري، وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية، إلى جانب مجموعة من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.
و تميز الاحتفال بهذا اليوم الوطني للمهاجر، بإطلاعه عن كثب على المجهودات المبذولة من طرف مختلف المصالح، ولطرح القضايا التي تستأثر باهتمام أفراد الجالية و مدهم بكافة الوثائق والمعلومات الضرورية.
وقال عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، إن هذا اللقاء يدخل في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى ايلاء عناية خاصة لقضايا الجالية المغربية القاطنة بالخارج، كما يشكل فرصة لتدارس قضايا أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج والوقوف على متطلباتها واحتياجاتها والحرص على تسهيل وتبسيط الإجراءات المتخذة لقضايا هذه الفئة.
كما ذكر الكاملي بحصيلة ما تم انجازه و ما هو في طور الانجاز بإقليم شيشاوة من مشاريع كبرى مهيكلة تهم البنيات التحتية الطرقية والصحة والتعليم والمشاريع الفلاحية والإقتصادية... وكلها مشاريع تدل على وضوح رؤيا التوجهات التي من شانها أن تضمن حصول جاذبية للإقليم من طرف المستثمرين وخاصة من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج.
كما أشاد بهذه المناسبة بالمجهودات المبذولة من طرف كافة الهيئات الإدارية والهيئات القضائية والمنتخبة في معالجة الملفات والقضايا المطروحة عليها والتي تستأثر باهتمام رعايا صاحب الجلالة بأرض المهجر، حيث أكد العامل في اختتامه للقاء، مخاطبا الجالية : "أنتم دعامة هذا الاقليم ورجالاته وأبناؤه، وليس من المقبول خلق مشاريع تنموية بمدن اخرى بل حان الاوان لتفكروا في اقليمكم وتتعاونوا لاجل خلق مشاريع تعود بالنفع على الاقليم وأبنائه وستجدون كل الدعم والمساندة من السلطات ورؤساء المصالح، والأبواب ستكون مفتوحة لتلقي طلباتكم والانصات لهمومكم".
عماد الشرفاوي - شيشاوة اليوم




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news12964.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 0
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار