contact.php

عامل شيشاوة يترأس قافلة تضامنية وأنشطة ثقافية دينية ناجحة بزاوية "ايت عمر" بامتوكة

نظمت زاوية الحاج احماد ايت اعمر بجماعة بوابوض أمدلان وعلى مدى ثلاثة أيام أنشطة ثقافية ودينية تحت شعار "جميعا من أجل محاربة الهدر المدرسي"، تخللتها قافلة تضامنية شاركت فيها المديرية الإقليمية للتربية والتكوين والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني احتفالا بالذكرى الستينية لتأسيسه، اختير لها عنوان "يوم بين دفتب كتاب".
حيث وبعد يومي الثلاثاء والأربعاء وما واكبها من أنشطة مختلفة لفائدة تلاميذ المدرسة العتيقة بزاوية الحاج ايت عمر ومجموعة مدارس ايت اعمر، تمثلت في حفظ وتلاوة القرآن وتجويده، وصباغة جدران المؤسسة التعليمية بالدوار وتقديم نصائح للتلاميذ وتشجيعهم على التمدرس ومواصلة مسارهم الدراسي.
وبالمناسبة، أشرف عبد المجيد الكاملي عامل إقليم شيشاوة، يوم أمس الخميس 18 ماي على اختتام الأيام الثقافية والدينية، مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة السعيد المهاجري ورؤساء بعض الجماعات يتقدمهم عبد الكريم الحوامي رئيس جماعة كوزمت إلى جانب رؤساء جماعات عين تزتونت وتولوكلت وتمليلت وبوبواض وبوابوض أمدلان واشمرارن وانفيفة، إلى جانب عدد من الشخصيات العسكرية والمدنية.
حيث تم استقبال الوفد العاملي بحفاوة، الذي حضر لإختتام هذه المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها إذ نوه الجميع بهذا العمل التضامني الاجتماعي والإنساني الذي تمكن من خلاله ابن مؤسس الزاوية الحاج ايت اعمر أن يترك صدى طيب وتمثيل مشرف لمنطقة متوكة. وبعد وصلات فنية متنوعة بين فن "حمادة" و"الحرارشة" و"كناوة"، تقدم عامل الإقليم لمنح عدد من الهدايا بالمناسبة على عدد من طلبة الزاوية وتلاميذ المؤسسة التعليمية ايت عمر، حيث تم توزيع 230 وحدة من الملابس والأفرشة والأغطية تشجيعا للأباء على الحرص على متابعة أبنائهم للدراسة، كما تم توزيع عدد من المصاحف على طلبة زاوية ايت عمر تسلمها ابن مؤسس الزاوية الحاج محماد ايت عمر، تشجيها منهم على حفظ القرآن الكريم والعناية بالمدارس العتيقة.
وبعدها تم التقاط مجموعة من الصور من طرف الحاضرين مع لوحة فنية قدمها الفنان التشكيلي النتيفي حمزة، تحمل صورة الفقيد الحاج احماد ايت عمر مؤسس الزاوية، بعدها تم تقديم حصيلة برنامج التظاهرة في شريط فيديو وعرض حول الأدوار الإجتماعية الذي لعبها ويلعبها التعاون الوطني منذ تأسيسه في عهد الملك الراحل محمد الخامس.
وفي كلمة لإبن مؤسس زاوية ايت اعمر الحاج محماد ايت عمر، شكر فيها جميع المساهمين في إنجاح هذه الأيام الثقافية والدينية وبالخصوص عامل إقليم شيشاوة، الذي قال عنه أنه "الرجل الإجتماعي الأول بالإقليم"، مضيفا أن الزاوية وبدعم من جميع الشركاء ستنظم هذه المبادرة سنويا لما فيها من خير على الساكنة والطلبة والتلاميذ.
محمد السباعي - شيشاوة اليوم




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news11479.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 0
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار