contact.php

الكاملي يفك مشكل توسيع الربط بالتيار الكهربائي بجماعة ايت هادي

وكما كان منتظرا دخل عامل إقليم شيشاوة عبد المجيد الكاملي على الخط، لرأب الصدع الحاصل بين ساكنة دوار ايت هادي ودوار أيت احماد وأعضاء من المعارضة مع المجلس الجماعي لجماعة أيت هادي حول مشكل توسيع الربط الكهربائي بهذه الدواوير، وذلك بإيفاد رئيس دائرة شيشاوة للإشراف على حل الخلاف بين الأطراف.
وحسب مصادرنا، فقد شهد مقر دائرة شيشاوة اجتماع موسع صباح أمس الاربعاء 17 الجاري، ترأسه رئيس دائرة شيشاوة محمد المويسي بحضور عادل نمير قائد شيشاوة، والمدير الاقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء بشيشاوة ونائبة رئيس المجلس الجماعي كلثومة إعيسي، ولحسن الغازي نائب رئيس المجلس الإقليمي ومحمد اومزا رئيس لجنة المرافق العمومية بالمجلس الجماعي وعراب المعارضة، والحسين بنحسون الممثل الجماعي لدوار ايت هادي وممثلين عن ساكنة دوار ايت هادي، وذلك من أجل تدارس المشاكل والمعيقات التي تواجه توسيع الشبكة الكهربائية بتلك الدواوير وتهدئة الأوضاع بين الطرفين في إطار المقاربة التشاركية.
وبعد عرض الاطراف لكثير من القضايا الخلافية بينهم خاصة مع إصرار ساكنة الدواوير المتضررة والمعارضة على الإستفادة من نعمة الكهرباء التي ظلوا محرومين منها كباقي الدواوير المجاورة.
وعليه وبعد تذويب الخلافات بين الأطراف المعنية، تم الإتفاق على توصيات تتوفر" شيشاوة اليوم" على نسخة منها والتي جاءت كالتالي:
1- الاشراف المباشر للمديرية الاقليمية للمكتب الوطني للماء والكهرباء على الدراسة التقنية لمشروع توسيع الشبكة الكهربائية بالدواوير المحرومة من الكهرباء.
2- برمجة دورة استثنائية من اجل تحويل اعتماد مالي لاستكمال 40 مليون سنتيم (لاسياما ان الجماعة تتوفر على 18 مليون سنتيم)
3- اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي لأيت هادي من أجل التغطية الشاملة لتوسيع الشبكة الكهربائية بالجماعة.
محمد وعزيز - شيشاوة اليوم




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news11465.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 0
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار