contact.php

جهات سياسية تدخل على خط قضية العضو المدان من أجل سرقة جهاز بجماعة عين تزتونت

قالت مصادر عليمة ل"شيشاوة اليوم"، أن جهات سياسية مسؤولة تدخلت على خط قضية ما باث يعرف ب"سرقة تجهيزات جماعية" والذي أدين بشأنها عضو بجماعة عين تزتونت بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 500 بتهمة محاولة سرقة جهاز في ملكية الجماعة التي هي عضو فيها، كما قضت في ذات الملف بشهرين موقوفة التنفيذ في حق عضو سابق بنفس الجماعة.
وأفادت مصادرنا، أن الجهات المذكورة تحاول التدخل من أجل نيل البراءة لفائدة العضو المذكور بعد استئناف الملف من طرف النيابة العامة لدى ابتدائية إمنتانوت، حيث قطعت على نفسها وعدا من أجل جعل العقوبة النافذة حكما بالبراءة استئنافيا، متناسية أن القضاء بلغ أشواطا مهمة في القطع مع الماضي بخصوص التدخلات والولاءات، وأن امتهان السمسرة داخل المحاكم جريمة يعاقب عليها القانون.
حيث يعتبر ملف العضو المدان من أجل السرقة موضوع رأي عام، ويعرف متابعة من طرف جميع الأطياف الحقوقية والجمعوية والإعلامية.
وبحسب مصادر عليمة ل"شيشاوة اليوم"، فالمتهمين اعترفا بالمنسوب إليهما أمام قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، تبعا لإفادات الشهود في القضية ومن بينهم تقني بالجماعة، من أجل محاولة سرقة جهاز في ملكية جماعة عضوا بمجلسها المسير.
وتعود تفاصيل القضية، حينما توصل وكيل الملك لدى ابتدائية إمنتانوت سنة 2015، بشكاية مجهولة تفيذ أن المدان رفقة عضو سابق قاما بسرقة جهاز من سيارة في ملكية جماعة عين تزتونت، حينما كانت السيارة مركونة بالمحجز الجماعي، ليعطي وكيل الملك تعليماته في الموضوع لفائدة الضابطة القضائية قصد تعميق البحث في مضمون الشكاية المجهولة والإستماع إلى المتهمين وكل من له صلة بالموضوع.
بعد فتح تحقيق في النازلة والإستماع إلى المتهمين وحارس وتقني الجماعة، ومواجهة العضوين بالتهم المنسوبة إليهم، تم تقديمها على أنظار النيابة العامة التي إستمعت إليهما في محضر قانوني وأحالتهما على قاضي التحقيق، الذي تابعهما في حالة سراح مقابل كفالة مالية ضمانة الحضور.
عماد الشرفاوي - شيشاوة اليوم




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news11460.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 0
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار