contact.php
contact.php

عامل شيشاوة يترأس اجتماعا تنيسقيا لتقييم المرحلة الأولى للمدار السياحي بأسيف المال

في إطار إعداد برنامج سياحي شمولي يهدف الى تنمية المناطق القروية باقليم شيشاوة، نحو سياحة مستدامة اكولوجيا، وبعد نهاية الزيارات الميدانية لمنطقة اسيف المال التي تظم جماعة اسيف المال وجماعة اداسيل و جماعة امين الدونيت، التي قامت بها اللجنة التقنية المختلطة المكلفة باعداد مدار سياحي خاص بهذه المنطقة. انعقد اجتماع تنسيقي يومه الأربعاء 17 ماي بمقر عمالة اقليم شيشاوة تحث رئاسة عبد المجيد الكاملي عامل الاقليم وبحضور ممثلين عن مجلس جهة مراكش اسفي، والمجلس الاقليمي لشيشاوة والمجلس الجهوي للسياحة بمراكش والمجلس الاقليمي للسياحة بشيشاوة ورؤساء الجماعات المعنية والمندوبة الجهوية للسياحة وعدد من رؤساء ومديري المصالح الخارجية وبحضور مهنيي القطاع السياحي بالجهة كل من رئيس جمعية وكالات الاسفار بمراكش ورئيس جمعية المرشدين السياحيين القرويين بمراكش اسفي وأصحاب مأوي الاستقبال بالمنطقة وممثلين عن التعاونيات وجمعيات المجتمع المدني وبعض الفاعليين في هذا القطاع.
وقد تمحور هذا الاجتماع حول تقييم المرحلة الاولى للمدار السياحي الخاص بمنطقة اسيف المال، وبعد تقديم عروض مستفيضة انصبت في مجملها حول عرض المؤهلات السياحية والمنتوجات التقليدية والفلاحية المتواجدة محليا والتي تزخر بها المنطقة، وكدلك الخصوصيات التي تتميز بها في حسن الضيافة من طرف الساكنة المحلية واستعدادها للانخراط في هذا البرنامج السياحي، فتح باب النقاش كل حسب تموقعه، حيث نوه المتدخلون بالمجهودات التي يبدلها عامل الاقليم لتنمية المنطقة من خلال دعمه لانجاح هدا المخطط السياحي وتفعيله، كما عبروا عن إعجابهم بما تزخر به هذه المنطقة من مؤهلات طبيعية يجب تثمينها بتظافر الجهود، وأبدوا استعداداتهم للانخراط في إنجاح هذا البرنامج وإدماج هذه المنطقة في المدارات السياحية بالجهة وذلك بتنسيق مع كل المتدخلين في القطاع.
عماد الشرفاوي - شيشاوة اليوم




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://chichaouaalyaoum.com/news11450.html
نشر الخبر : admin
عدد التعليقات : 1
طباعة الصفحة
أضف تعليقك
  1. Mustapha limouri

    بتاريخ 20 مايو 2017 على الساعة 12:26

    أنا كرئيس جمعية الشباب تكيدار للتنمية الشاملة الجديدة في المنتكيدار جماعة أسيف أداسيل أتمنى من السيد العامل إقليم شيشاوة أن يهتم بالجمعيات الشبابية لأن الشباب المنطقة يريد أن يخدم المنطقة ولاكن لا يجد يد المساعدة. نحن الأن بدأنا بتأسيس الجمعية ولكن نجد عدة الصعوبات منها المقر نريد أن يساعدنا السيد العامل إقليم شيشاوة في إيجاد المقر. هذا رقم جوالي :0670729523

  2. تعليقات الزوار