رجال قوات مساعدة متقاعدون يستفيدون من بطائق الإنعاش الوطني بشيشاوة ومطالب بالقطع مع الظاهرة وإتاحة الفرص للشباب المعطل

أيوب الغياثي – شيشاوة اليوم 

يحز في قلوب المئات من شباب إقليم شيشاوة، الباحثين عن فرص العمل، أن يلاحظوا استفادة بعض رجال القوات المساعدة المتقاعدين من بطائق الإنعاش الوطني، وتكليفهم ببعض المهام الحيوية والحساسة داخل أروقة عمالة إقليم شيشاوة وديوان العامل بوعبيد الكراب.

ليس من باب الحسد أو الغبن التطرق إلى هذا الموضوع، عكس ما سيذهب إليه كثيرون، لكن أليس من الأولى والأجدر والأقرب إلى المنطق والصواب ومن باب العدل والإنصاف إتاحة الفرص للشباب لشق طريقه في مشوار الحياة، ولو أن الأجر ضئيل لكنه يبقى فرصة عمل.

ومن باب التذكير غير الضار، فجلالة الملك أوصى في كثير من خطبه بالاهتمام بالشباب وادماجهم في كافة مناحي الحياة وأهمها استفادتهم من فرص العمل.
كثيرون هم الشباب الذين يتمتعون بمستوى عال من المعارف والعلوم والديبلومات المهنية التي يمكن أن تستفيد منها مصالح عمالة الإقليم، أوليس تشغيل شاب متعلم في مقتبل العمر أهم وأولى من إعادة تشغيل كهل متقاعد يلازم كرسيا دوره محصور في كلمة واحدة يرددها بخشونة ” اش عندك” تعلمها أيام “العصى لمن يعصى”، يواجه بها ضيوف وزوار مصالح العمالة التي هي واجهة ومرآة الإقليم.

إن حسن الاستقبال والتواصل الفعال أصبحا أهم أركان ومميزات الإدارة الحديثة والجيدة التي يطمح إليها المغرب ملكا وشعبا، لذلك وجب القطع من إعادة تشغيل المتقاعدين واستمرار بعض رجال القوات المساعدة في الاستفادة من بطائق الإنعاش الوطني واستمرارهم في العمل بعقلية “المخزني”، في ظل التوجيهات الملكية السامية الرامية للعناية بالشباب وتحديث الإدارة، هو إرث متخلف وضرب من التقاعس وحالة شاذة في عمالة إقليم شيشاوة وجب الإسراع باستئصالها.

٪ تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • موضوع مهم سبق ان راسلت في شانه بصفتي فاعل جمعوي ومسرول حزبي بالاقلبم .
    ان المسؤول عن الانعاش يوزع البطاءق على بعض المقربين وزوجاتهم .
    مطالبة السيد عامل الاقلبم ان يقطع هده البزولة

  • والشباب الدين يستفيدون من بطاقة انعاش بدون عمل مالك ساكت عليهم المتقاعد على الاقل يعمل في الاستقبال…اي عمل يقوم به الحسين ايت الرايس الدي يجني اموال طائلة من مداخيل مركز تكوين الاعلاميات بدار المواطن…ومع دلك ينتظر اجرة الانعاش كل شهر اي عمل يقوم به نورالدين فوينتي يتابع دراسته بالكلية ويستفيد من بطاقة انعاش….والقائمة طويلة فوت عليك المتقاعدين وقلب على الصحاحات