فضيحة خايف اعتقلوه: بن سلمان خلا لوطيل وكينعس فمقر سفارة بلادو بالأرجنتين

ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية، الجمعة، أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، يقيم في مقر سفارة بلاده بالعاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس، بدلًا من الفندق الذي خصص لإقامته خلال مشاركته بقمة مجموعة العشرين (G20).

وأشارت العديد من الصحف الأرجنتينية أن الأمير السعودي فضل الإقامة في مقر سفارة بلاده على الفندق الفاخر الذي خصص له، وتم إغلاقه بالكامل من أجل إقامته التي كانت مقررة فيه.

وزعمت تلك الأخبار أنه تم إقناع ولي العهد السعودي من قبل مستشارية بالإقامة في مقر السفارة؛ بسبب المظاهرات التي من المتوقع أن يقوم بها مناهضون لمشاركته في القمة المذكورة؛ على خلفية اتهامه بإعطاء تعليمات قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، مطلع أكتوبر الماضي.

وما يؤكد تلك المزاعم أن المسؤولين المقربين من بن سلمان لم تصدر عنهم أية تصريحات تنفي أو تؤكد هذه الأخبار، ورفضوا الإدلاء بأية تصريحات حول مقر إقامته، كما حاطوا برنامج زيارته للبلاد بنوع من السرية والكتمان.

والأربعاء الماضي، أفادت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، بأنّ المدعي العام الأرجنتيني، حرّك قضية رفعتها المنظمة ضد بن سلمان، طالبت فيها السلطات الأرجنتينية بملاحقة الأمير السعودي استنادا إلى بند الولاية القضائية الدولية في القانون الأرجنتيني.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *