رئيس جماعة بشيشاوة يقدم خرفاناً و يشترط الحلف باليمين داخل المسجد لتجنب إقالته !

نقلت مصادر مطلعة من شيشاوة أن رئيس المجلس الجماعي لـ”كماسة” المنتمي لحزب العدالة والتنمية ، لجأ إلى طرق غريبة للإستنجاد بأغلبية المجلس لثنيهم عن إقالته في الدورة العادية التي انعقدت أول أمس الخميس.

و أضافت ذات المصادر أن الرئيس المنتمي للعدالة و التنمية حاول استدراج أعضاء في الأغلبية عبر تقديم خرفان كميات من السكر ، و اشتراط القسم داخل المسجد للتراجع عن نقطة إقالته من رئاسة الجماعة القروية.

و أشارت مصادر محلية أن الرئيس الذي انسحب من دورة المجلس امام استغراب الحضور بمافيها السلطة المحلية بعد دقائق من انطلاق الدورة العادية و الشروع في النقطة المتعلقة باقالته بعد طلب تقدم به ثلثي الاعضاء خلال شهر يوليوز الاخير حسب القانون ، قام رفقة مجموعة من أنصار حزبه (العدالة والتنمية) بزيارة لأحد المستشارين الموقعين على ملتمس استقالته حاملين معهم كبشا و “كراطين” من السكر في سابقة من نوعها وأخذوا (يطيحو العار) على المستشار من أجل التراجع عن توقيعه ومطالبينه بالتوجه إلى المسجد من أجل أداء اليمين في طقوس غريبة.

وخلفت الواقعة استياءً في صفوف ساكنة الجماعة ، و أعضاءً داخل الجماعة و الذين أكدوا أن طريقة التسيير و التدبير و تغييب المصلحة العامة كانت من دوافع إقالة الرئيس.

rue20

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *