هذا ما قاله مندوب الصحة بخصوص الحالة الوبائية بإقليم شيشاوة

محمد وعزيز – شيشاوة اليوم

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي اليوم الأحد 19 يونيو 2020، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس السارس كوفيد –  2 بإقليم شيشاوة.

وحسب ذات المصدر، فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس بالجهة 169 حالة وصفر حالة وفاة، توزعت على عمالة مراكش ب 111 واقليم الرحامنة 26 وبإقليم قلعة السراغنة 15  والصويرة ب 6 واسفي ب 6 واليوسفية، واقليم شيشاوة 3 حالات، فيما اقليم الرحامنة لم تسجل فيه اية اصابة مؤكدة.

وطمأن محمد الموس مندوب وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بإقليم شيشاوة، ساكنة اقليم شيشاوة في اتصال أجرته معه جريدة ” شيشاوة اليوم”، على أن الوضع الوبائي للسارس كوفيد -2 بإقليم شيشاوة مستقر على العموم، مؤكدا أن جميع الحالات لا تدعو للقلق ولا تظهر عليهم أية أعراض خطيرة.

مضيفا ذات المتحدث، أنه لا توجد أية حالة إصابة بالسارس كوفيد -2  داخل قسم الإنعاش بمستشفى محمد السادس بشيشاوة.

وحذر المندوب الإقليمي للصحة بشيشاوة محمد الموس، المواطنين من نقل الشائعات حول الحالة الوبائية بالإقليم أو نشرها، لما لذلك من آثار سلبية تتصدى لكل الجهود التي تقوم بها الدولة لمكافحة انتشار الوباء.

كما نوه بالدعم والتتبع التي تقدمه السلطات الإقليمية بشيشاوة برئاسة عامل اقليم شيشاوة، لجميع الأطر والعاملين بقطاع الصحة، وتعبئتها ومواكبتها الدائمة للأطر الطبية والتمريضية وحرصها على تمكينها من الاضطلاع بمهامها على أكمل وجه.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.