عامل إقليم شيشاوة يودع 107 حاج وحاجة في حفل رسمي بمقر العمالة

عماد الشرفاوي – شيشاوة اليوم

ترأس عامل إقليم شيشاوة بالنيابة محمد العطياوي قبل قليل من صبيحة اليوم الجمعة 10 غشت، حفل توديع الحجاج المنتمين للإقليم الذين سيتوجهون إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج، وذلك بالقاعة الكبرى بمقر العمالة.
وخلال هذا الحفل الذي حضره الباشوات ورؤساء الدوائر ورئيس المجلس العلمي المحلي ونائب رئيس المجلس الاقليمي لشيشاوة وممثل بريد المغرب والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية وأعضاء اللجنة الإقليمية المكلفة بشؤون الحج، وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، قدم خلاله عامل الإقليم كلمة توجيهية هنأ فيها الحاجات والحجاج المنتمين إلى الإقليم على منة قصد الديار المقدسة لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، مذكرا بالعناية الملكية الخاصة والمتواصلة لشؤون الحج، وتوجيهات جلالة الملك محمد السادس للحكومة، من أجل تعبئة كل الوسائل اللازمة الكفيلة بتأدية هذه الفريضة.
كما ذكر العامل إلى أن أداء هذه الفريضة لا يتحقق على الوجه الأكمل إلا بعلم وعمل وفقه وسلوك، داعيا الحجاج إلى الحرص على تمثيل المغرب أحسن تمثيل مجسدين تشبع بلدهم بدينه وقيمه المثلى، في وسطية واعتدال، وسماحة وانفتاح، بعيدا عن الغلو والتطرف، مع احترام التدابير التنظيمية المتخذة من طرف السلطات المختصة بالديار المقدسة، والالتزام أيضا بالترتيبات التي أعدتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
ودعا عامل الاقليم الحجاج إلى اغتنام فرصة التواجد بالأماكن المقدسة للدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس حفظه الله. كما تفضل رئيس المجلس العلمي المحلي بكلمة رحب فيها بالحجاج واعطى لهم شروحات تهم الطواف والاخلاق التي يجب التحلي بها اثناء اقامتهم بالديار السعودية، ليلقي مندوب الاوقاف والشؤون الاسلامية كلمته مشيرا الى الاشخاص الذين وضعتهم المندوبية رهن اشارة الحجاج، اما مندوبة الصحة بالاقليم فقد ركزت في كلمتها فيها على ضرورة الاعتناء بصحتهم بمراقبتها لدى الاطر الطبية التي وضعتها رهن اشاراتهم الدولة المغربية.
وبعد تسليم الوثائق الإدارية للحجاج، اختتم الحفل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والجدير بالذكر أن عدد الحجاج المنتمين لإقليم شيشاوة بلغ هذه السنة 107 فردا، سيتوجهون إلى الديار المقدسة يوم الأربعاء 15 غشت على الساعة السادسة و05 دقائق مساء، فيما الحضور سيكون إلى مطار المنارة في حدود الساعة الثانية عشر زوالا.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *