لوبي التعليم الخاص ينصب “محاكم تفتيش” لمرشحي مباراة أطر الأكاديميات

أفادت “المساء” بأنه مباشرة بعد إجراء الإمتحان الكتابي لمباراة أطر الأكاديميات، التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية، شرع لوبي التعليم الخاص في ملاحقة أسماء العاملين بالمدارس الخاص، ممن تغيبوا في الأيام المحددة للمباراة.

ودعت لاابطة التعليم الخاص في مراسلة موهة إلى رؤساء المكاتب الجهوية أو من ينوب عنهم ، إلى التواصل مع المؤسسات التعليمية الخصوصية المنخرطة بالرابطة من أجل تعبئة اللوائح الأسمية للاساتذة والغداريين العاملين بكل مؤسسة، الذين تغيبوا يوم إجراء مباراة توظيف الاساتذة، وملحقي الإقتصاد والإدارة والملحقين الإجتماعيين والمستوفين لشروط إجرائها.

كما شددت رابطة التعليم الخاص رؤساء المكاتب الجهوية بتحميل لوائح كل مؤسسة تعليمية وتسليم نسخ منها إلى الأكاديمية التابعة لها.

وبررت مراسلة الرابطة هذه التدابير بالحرص على تأمين استقرار الموارد البشرية للمؤسسات التعليمية الخصوصية وضمان استمراريتها البيداغوجية.

كما أستندت الرابطة في حملة “التطهير” التي باشرتها على الإلتزام الموقع من طرف المترشحين لهذه المباراة، والذي ينص على الإطلاع والتقيد بمضامين الإعلان المتعلق بشروط إجراء مباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات، ومنها الإلتزام بعدم وجود أية علاقة شغل مع أي مؤسسة تعليمية خصوصية، أو اي مشغل آخر، مع التحمل الشخصي لكامل المسؤولية القانونية وتبعاتها، وكذا القرارات والإجراءات التي ستتخذ من طرف الأكاديميات في حال ثبوت العكس.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *