الكراب يترأس لقاءا للمصادقة على المشاريع المبرمجة برسم سنة 2021 في إطار البرنامج الأول والثالث

عماد الشرفاوي – شيشاوة اليوم

ترأس بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية يوم الثلاثاء 17 نونبر 2020، بقاعة الإجتماعات بمقر عمالة شيشاوة، بحضور رئيس قسم العمل الاجتماعي سالم لوديني ورؤساء الدوائر والباشوات، ورؤساء المصالح الخارجية.
وقد تمحور جدول أعمال الاجتماع حول نقطتين أساسيتين:

1- الاولى تتعلق باحاطة اللجنة علما ببيان المشاريع المبرمجة برسم سنة 2021 في إطار البرنامج الاول: تدارك الخصاص في البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية في المناطق الاقل تجهيزا، وهو البرنامج الذي يجسد مساهمة المبادرة الوطنية في تمويل البرنامج المندمج المسمى تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.

2-الثانية تتعلق بالدراسة والموافقة على المشاريع في إطار البرنامج الثالث : تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب في الشق المتعلق بريادة الاعمال اي تمويل خلق المقاولات من طرف الشباب دون بين سن 18و34.

وجدير بالذكر أن المشاريع المعروضة على انظار اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والبالغ عددها 31 مشروعا تم انتقاؤها عبر مرحلتين من طرف لجن تقنية مختصة من بين مايزيد على 141 مشروع حظي بالمواكبة في مرحلة ماقبل انشاء المقاولة pré-creation .

وبموافقة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية عليها سيتم تمويلها في حدود 60°/° على ألا تتعدى هذه المساهمة سقف 100.000 درهم بالنسبة لكل مستفيد، وهي مرحلة ما بعد انشاء المقاولة حيث تتم مواكبة المشاريع لمدة سنتين لتحفيزها وضمان استمراريتها.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *