بنعبد القادر يُلغي مباراة المنتدبين القضائيين ويخيّب آمال المعطّلين

يومية “المساء” كتبت أن صدمة كبيرة عمت أعدادا كبيرة من حاملي الشهادات، الذين كانت أعينهم تترقب مباريات التوظيف الخاصة بالمنتدبين القضائيين لإنهاء معاناتهم مع البطالة، بعدما بادرت وزارة العدل إلى إلغاء تلك المباريات بدون إصدار أي توضيح.

وأفادت “المساء” أن وزير العدل محمد بنعبد القادر قرر في خطوة وصفت بغير المتوقعة إلغاء مباريات التوظيف المبرمجة لوزارة العدل برسم سنة 2019، والتي يناهز عدد مناصبها 400 منصب تخص المنتدبين القضائيين.

وأضافت اليومية ذاتها أن وزراة بنعبد القادر أوقفت جميع التدابير التنظيمية الخاصة بإجراء هذه المباريات بعد أن اعدت جميع الترتيبات اللازمة لذلك، وهو ما خيب آمال فئات عريضة من المعطلين، الذين تلقوا هذا الإلغاء بغضب واسع، خاصة أن العديد منهم شرع في الإستعداد منذ مدة لتلك المباريات، خصوصا بعد تعمق معاناة العاملين بالقطاع الخاص.

وكانت الوزارة قد اعلنت في فبراير الماضي عن إجراء مباراة لتوظيف 380 منصبا، عجزت عن تنظيمها في سنة 2019 المقررة برسمها، قبل أن يداهمها كورونا الذي أرغمها على تأجيلها بناء على منشور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

ورغم أن رئيس الحكومة أصدر قبل أيام منشورا جديدا يسمح للقطاعات الحكومية بإجراء التوظيفات المبرمجة ، فإن وزراة العدل اتخذت قرارا بإلغاء مباريات التوظيف المذكورة، وهو ما خلف ردود فعل غاضبة في صفوف مجموعة من المعطلين الذين كانوا يراهنون على مباراة المنتدبين القضائيين للخروج من البطالة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *