في ظرف قياسي.. عامل شيشاوة يتفاعل مع شكاية CMDH بخصوص تهريب اللحوم الحمراء ويحل بالسوق الأسبوعي ومجزرة المدينة

محمد أمين طه – شيشاوة اليوم

في تجاوب سريع وفعال مع شكاية المركز المغربي لحقوق الإنسان بشيشاوة حول وضعية السوق الاسبوعي والمجزرة، انتقل صبيحة اليوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020 عامل الإقليم بوعبيد الكراب إلى عين المكان، مصحوبا باحمد هلال رئيس جماعة شيشاوة وباشا المدينة وقائد الملحقة الجنوبية ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني.
وخلال هذه الزيارة الميدانية وقف العامل شخصيا على حقيقة الوضع وأعطى تعليمات صارمة لمختلف المتدخلين لمحاربة الذبيحة السرية ونقل اللحوم بشكل غير قانوني وقيام الجماعة الترابية بدورها في تنظيف مرافق المجزرة والسوق الأسبوعي.
هذا وشدد عامل الإقليم على ضرورة التخطيط لبناء مجزرة جديدة بمواصفات قانونية تراعي تطور القطاع والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين.
وحث الكراب جميع المعنيين على ضرورة تنظيم السوق الاسبوعي “خميس شيشاوة” ومحاربة ظواهر الفوضى وعرقلة المرور ، كما أعطى تعليماته لمنع إحتلال الملك العمومي من طرف الباعة داخل تجزئة الخير السكنية والاستغلال غير القانوني لشوارعها وساحاتها من طرف حراس السيارات، ولذلك امر السلطات المحلية بإقامة حواجز وقائية للحيلولة دون حصول ذلك.
وتجدر الإشارة إلى ان شكاية المركز المغربي لحقوق الإنسان بشيشاوة الى السيد عامل الإقليم بخصوص وضعية السوق الاسبوعي جاءت بناء على طلب مؤازرة وتدخل توصل به من المكتب المسير لودادية تجزئة الخير، وبعد تتبع مباشر لاوضاع السوق، حسب ماجاء في الشكاية.

تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • نحي تدخل السي الكراب ونحي الغيرة ونكران الدات والاخلاق النبيلة بالنهوض بالمدينة
    ونتمنى ان يخصص للسوق الاسبةعي مكان خارج المجال الحضري وان يخلق سوق المواشي بجانب الكرنة في مكان بعيدا عن عرقلة السير
    لان متل هده المرافق اصبحت متجاوزة في عاصمة تعرف توسعا عمرانيا
    الكرة في مجلس البلدي ولجنة حقوق الانسان