عامل شيشاوة ومندوب الصحة يقفان على تقدم أشغال بناء مستشفى امنتانوت +صور

محمد السباعي – شيشاوة اليوم

في سياق الإهتمام الكبير الذي يوليه عامل إقليم شيشاوة لإنشغالات وهموم ساكنة مدينة امنتانوت وضواحيها، يتابع هذا الأخير عن كثب جميع الأوراش التنموية المفتوحة التي انطلقت الأشغال بها، وعلى رأسها قطاع الصحة التي يعتبر ضمن أولوياته وفي إطار تعزيز العرض الصحي بالإقليم وتسهيل ولوج ساكنة المناطق الجبلية إلى الخدمات الصحة، والتخفيف من معاناة تنقل المرضى إلى المستشفيات الأخرى، خاصة منهم النساء الحوامل والأطفال والشيوخ المصابين بأمراض مزمنة، كأمراض الضغط والسكري.

قام عامل الإقليم بوعبيد الكراب رفقة المندوب الإقليمي للصحة محمد الموس والسلطة المحلية، بزيارة تفقدية إلى مشروع بناء مستشفى متعدد الإختصاصات بمدينة امنتانوت، حيث وصلت نسبة أشغال الصباغة والترصيف والنجارة والجبس 33%، وأشغال الماء والتبريد 73%، فيما أشغال الكهرباء 80%.

وخلال هذه الزيارة، شدد عامل شيشاوة على ضرورة الإسراع لإنهاء الأشغال في أقرب وقت ممكن، من أجل تجهيز هذه المؤسسة الصحية وفتحها في وجه ساكنة المنطقة، التي تنتظرها بفارغ الصبر، كما ألح على احترام كنانيش التحملات وجودة الأشغال والتجهيزات.

ويشيد هذا المستشفى على مساحة قدرها 4.7 هكتارات، بتكلفة مالية قدرها 90 مليون درهم، وفق معايير هندسية ومعمارية حديثة، بطاقة استيعابية قدرها 45 سريراً في أفق التوسعة، وسيضم مصلحة للطب، ومصلحة لصحة الأم والطفل، تتضمن طب النساء والتوليد وطب الأطفال، إضافة إلى مصلحة المستعجلات ومصلحة الفحص بالأشعة.

 

كما سيضم المستشفى مصلحة للجراحة ومركباً جراحياً يضم قاعتين، وأربع قاعات للاستشارات الخارجية، ووحدة للتعقيم، وفضاءً للاستقبال، ومختبرا مجهزا بأحدث التقنيات، إلى جانب صيدلية، فضلاً عن مستودع للأموات ومشرحة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *