عامل شيشاوة يتفقد مشاريع طرقية كبرى ويشدد على احترام الضوابط التقنية والآجال القانونية

يونس النظيري – شيشاوة اليوم

بعد تصنيف إقليم شيشاوة ضمن المنطقة الأولى، وبداية رفع الحجر الصحي، عاد بوعبيد الكراب عامل الإقليم لمواصلة زياراته لعدد من المشاريع التنموية والتي تهم الطرق والماء والكهرباء…، حيث قام بجولة رفقة رئيس المجلس الإقليمي لأوراش بعض الطرق المبرمجة في من طرف المجلس الإقليمي لشيشاوة، صبيحة اليوم السبت 27 يونيو، بحضور رئيس دائرة شيشاوة. وقد عرفت هذه الجولة زيارة:

– الطريق الرابطة بين مدينة شيشاوة على مستوى دوار بن حمادة وصولا إلى دوار الزوينات التابع للجماعة الترابية اهديل، والتي تعرف تقدم ملحوظ في نسبة الأشغالوالتي تصل إلى 80%.

– الطريق الرابطة بين مركز سيدي المختار وجماعة المزيلات التابعة لاقليم الصويرة على طول 10km، والتي انتهت بها الأشغال منذ أسبوعين تقريبا، والتي ستربط منطقة الشياظمة بسيدي المختار، مما سينعش الحركة الإقتصادية والتجارية بهذا الأخير.

– الطريق الرابطة بين (الطريق السريع) دواوير التويجرات التابعة لجماعة سيدي المختار والطريق الإقليمية 2020 بجماعة اولاد المومنة، على مستوى دوار “كورارت”، والتي عرفت مؤخرا تعثرا في الأشغال، إلا أن تدخل السلطة الإقليمية حال دون إجهاض هذا الحلم الذي راود أكثر من 10 دواوير لفك العزلة عنهم وتشجيع أنشطتهم الفلاحية والتجارية.

– الطريق الرابطة بين جماعة اولاد المومنة و جماعة سيدي بوزيد على طول 17km، والتي لازالت في طور الإنجاز، وخلال هذه الزيارة حث عامل الإقليم المقاولة نائلة الصفقة على احترام الآجال القانونية والضوابط التقنية، التي نص عليها كناش التحملات.

شبكة طرقية مهمة خرجت إلى حيز الوجود في عهد بوعبيد الكراب إقليم شيشاوة، والتي غالبا من يوليها اهتماماته، نظرا لأهميتها سواء تعلق الأمر بفك العزلة عن ساكنة المناطق القروية أو المساهمة بشكل كبير في تحريك عجلة التنمية تجاريا واقتصاديا وفلاحيا.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *