44 شهرا حبسا نافذا في حق 3 متهمين في قضية ترويج المخدرات وتقطير ماء الحياة والمشاركة فيها بسيدي المختار

مريم وحيد – شيشاوة اليوم

قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بإيمنتانوت، مساء الإثنين 22 يونيو، في الدعوى العمومية، بعدم مؤاخدة المتهم الأول والثاني من أجل جنحة إخفاء شيء متحصل عليه من جنحة وبمؤاخدة المتهمين من أجل الباقي والحكم على المتهم الأول بسنتين (02) حبسا نافدا وغرامة نافدة قدرها 5000 درهم وعلى المتهم الثاني بسنة حبسا نافدا وغرامة نافدة قدرها 3000 درهم وغرامةنافدة قدرها 500 درهم ومثلها أربع مرات لفائدة صندوق ضمان حوادث السير وعلى المتهم الثالث بثمان (08) أشهر حبسا نافدا وغرامة نافدة قدرها 3000 درهم وغرامة نافدة قدرها 500 درهم من أجل انعدام التأمين ومثلها أربع مرات لفائدة صندوق ضمان حوادث السير مع الاحتفاظ بالمركبتين بالمحجز إلى حين تسوية وضعيتهما وبإتلاف باقي المحجوزات مع تحميل المتهمين الصائر تضامنا والاجبار في الأدنى.

وفي الدعوى المدنية التابعة، في الشكل: قبولها شكلا. في الموضوع: بأداء المتهم “م.ن” لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا قدره 500 درهم مع تحميله الصائر والاجبار في الأدنى.

وتعود وقائع النازلة، حينما اعتقلت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، يوم الجمعة 5 يونيو، شخص من أصحاب السوابق القضائية في السرقة، وبحوزته كمية من المخدرات، بعد ضبطه متلبسا وفي حالة سكر طافح بمركز جماعة سيدي المختار.

وبعد إجراء تفتيش لمنزله العائلي، تحت إشراف النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، تم العثور على كمية من مخدر سنابل الكيف وطابا، و25 لتر من مسكر ماء الحياة، ودراجتين ناريتين في ملكية شخصين يستعملهما الموقوف في تنقلاته لترويج المخدرات و”الماحيا”.

حيث جرى الإستماع إلى المتهم الرئيسي في محضر قانوني، وبعدها تم اعتقال صاحبي الدراجتين الناريتين، الأول توبع من أجل المشاركة في التهم المنسوبة إليه والثاني بتهمة تسهيل عملية ترويج المخدرات والإتجار فيها لفائدة الغير.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *