فوائد صحية مذهلة لتناول الخبز مع زيت الزيتون على الإفطار

ينصح خبراء التغذية بتناول الخبز مع القليل من زيت الزيتون على وجبة الإفطار فهناك 5 أسباب صحية مذهلة لتناول هذه الوجبة والتي رصد بعضها موقع Step to Health:

1- أنها وجبة غذائية كاملة ولا تتسبب في زيادة الوزن

يقول خبراء التغذية إن تناول الخبز مع زيت الزيتون يعطي الجسم الكثير من الكربوهيدرات والفيتامينات B1، B2، B6، B9 بالإضافة إلى الحديد والمغنيسيوم والزنك والبوتاسيوم كما أن هذه الوجبة لا تحتوي على دهون مشبعة.

2- أنها وجبة جيدة لصحة القلب

يحتوي الزيتون على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تمنع وجود الكولسترول السيء في الجسم، كما أن هذه الوجبة تحتوي على نسبة فيتامين E والمعروف بأهميته الكبيرة لمكافحة تصلب الشرايين وتنظيم ضغط الدم.

3- يساعد على الهضم ويساعد على تجنب الإمساك

وجبة الخبز مع زيت الزيتون وصفة رائعة للتخلص من سوء الهضم والغازات والحموضة والإمساك كما أنه يحافظ على صحة وظائف الأمعاء.

4- يساعد على التخلص من الاكئتاب

يحتوى زيت الزيتون على مادة البوليفينول وهذا نوع معين من الدهون الأحادية غير المشبعة هو مضاد للالتهابات كما أنه يزيد من مستويات الاندورفين الأمر الذي يجعل الجسم يشعر بالارتياح ويقلل الأكسدة الخلوية وكل هذا يساعد على التخلص من الاكئتاب.

5- التخلص من سموم الكبد

تساعد هذه الوجبة على التخلص من السموم الكبد والمرارة كما أن هذه الوجبة فنية بفيتامين E التي تعمل على تحسين وظائف الكبد وتحسين قدرة الكبد على تطهير نفسه.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *