عاجل.. ابتدائية مراكش تدين المتابعين في قضية “حمزة مون بيبي” بالحبس النافذ

قضت الغرفة الجنحية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء 11 فبراير الجاري ، بإدانة المتهمين الثلاثة في قضية الملف المعروف ب”حمزة مون بيبي”، بعد جلسة مراطونية دامت لساعات، والحكم عليهما بسنتين حبسا نافذا و10 الاف درهم غرامة مالية نافذة لكل واحد منهم.

ويشار إلى أن غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش، كانت قد قررت خلال شهر أكتوبر الماضي، إلغاء قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، القاضي بمتابعة المتهمين الثلاثة في حالة سراح، ومتابعتهم في حالة اعتقال.

وفي ملف آخر، على صلة بالقضية قررت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، تأجيل محاكمة “الهاكرز” المتهم بقرصنة الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”، إلى غاية جلسة 18 فبراير المقبل لنطق الحكم.

أما بخصوص ملف آخر فقد قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية لمراكش، يوم أمس الإثنين عاشر فبراير الجاري، ارجاء اتخاذ القرار بشأن متابعة الفنانة المغربية “د.ب” وشقيقتها في ملف الحساب الوهمي المعروف بـ”حمزة مون بيبي”.

يشار إلى أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش قضت يوم الخميس 16 يناير، ب 10 اشهر سجنا نافذا و 2000 درهم غرامة في حق شرطي متابع في ملف حمزة مون بيبي بعد اتهام الشرطي المذكور بالارتشاء، وإفشاء السر المهني، والمشاركة في توزيع ادعاءات كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم”.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *