فرنسا تتوج بكاس العالم للمرة الثانية في تاريخها على حساب كرواتيا

تمكن المنتخب الفرنسي لكرة القدم مساء يومه الاحد 15 يوليوز، من الظفر بكاس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الكرواتي  بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية لمونديال روسيا، التي جرت اطوارها بملعب لوجينكي بالعاصمة موسكو.

وتقدم المنتخب الفرنسي في بداية الشوط الاول بهدف من كرة ثابتة عن طريق الخطأ من اللاعب الكرواتي “ماندوفيتش”، في الدقيقة 18، قبل يعادل رفاق “مودريتش” النتيجة في الدقيقة 27 عن طريق اللاعب بيرسيتش.

وتمكن المنتخب الفرنسي في الدقيقة 37 من اضافة الهدف الثاني بقدم “كريزمان” عن طريق ضربة جزاء أقرها الحكم بعد الرجوع لحكم الكاميرا “الفار” لينتهي الشوط الاول بتفوق “الديكة” على المنتخب الكرواتي بهدفين مقابل هدف واحد.

وشهدت بداية الشوط الثاني، توقف المباراة بعد اقتحام مشجعين لارضية ملعب “لوجينكي”، قبل ان يستأنف اللعب بعدها بدقيقة، ما اجبر المنظمين على الاستعانة باعداد اضافية من رجال الامن بمحيط رقعة الملعب .

واستغل “بوغبا” الضغط الرهيب لخط الهجوم الفرنسي، ليحرز الهدف الثالث للديكة في الدقيقة 58، بعد تسديدة قوية مكنت المنتخب الفرنسي من توسيع فارق الاهداف بين المنتخبين، قبل ان يعمق “مبابي” جراح الكراوتيبن في الدقيقة 64 بهدف رابع من تسديدة مركزة من خرج منطقة الجزاء.

وقد تمكن المنتخب الكرواتي من تقليص النتيجة في الدقيقة 69 إثر خطأ من الحارس الفرنسي بعد فشله في ارجاع الكرة لزميله في الدفاع، تحت ضغط اللاعب “مانزوكيتش” الذي وضع الكرة في الشباك الفرنسية مسجلا الهدف الثاني لمنتخب كرواتيا التي عجزت عن إضافة اهداف اخرى في المباراة وإكتفت بنيل لقب وصيف البطل بمونديال روسيا.

ويشار مباراة اليوم تعد هي الثانية بين كرواتيا وفرنسا في تاريخ مشاركتهما في بطولة كأس العالم، إذ سبق أن التقيا في نصف نهائي مونديال 1998، وتمكن منتخب فرنسا آنذاك من الفوز بهدفين مقابل هدف واحد قبل ان يتمكن من الظفر بكاس العالم امام البرازيل في المباراة النهائية، قبل يعيد اليوم الكرة و يتوج للمرة الثانية بالمونديال بعد إزاحة كرواتيا من طريقه للقب العالمي من جديد.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *