سكان دواوير بجماعة تمليلت “ممنوعين” من الإستفادة من بطاقة “راميد”

مريم وحيد – شيشاوة اليوم

اشتكى العديد من سكان دواوير بجماعة تمليلت من التماطل والإستهتار الممارسين عليهما من طرف مصلحة “راميد” بقيادة اشمرارن، حيث أن نسبة المستفيدين من نظام المساعدة الطبية بالجماعة المذكورة ضعيفة جدا، وذلك راجع بالأساس إلى مبلغ الإستفادة الذي يعتبر ضخما بالنسبة لهؤلاء القرويين الذين يعيشون الفقر المدقع.

حيث أن أغلبهم يعمل على إنجاز جميع الوثائق المتعلقة بالإستفادة من بطاقة “راميد”، وبعد انتظاره لأكثر من سنة قصد الحصول عليها، يتفاجأ بضرورة تسديد مبلغ مالي يفوق 1000 درهم، مما يضطر معه التخلي عن البطاقة لعدم توفره على المبلغ المالي المطلوب من طرف الموظف المكلف بقيادة اشمرارن.

وبذلك يصطدم سكان دواوير بجماعة تمليلت بضرورة التوفر على بطاقة “راميد” للإستفاذة من كل خدمة صحية سواء بالمركز الصحي بإمنتانوت أو مستشفى شيشاوة ومراكش، ليجعلهم بين المطرقة والسندان.

هذا وقد طالب هؤلاء القرويين من عانل إقليم شيشاوة ضرورة التدخل لتبسيط المساطر وجعلهم ضمن خانة الفقر والهشاشة وليس ضمن الطبقة المتوسطة لأنهم ليسوا كذلك، حتى يتنسى لهم الإستفاذة من نظام المساعدة الطبية الذي يعتبر بدوره من المشاريع الفاشلة التي أطلقتها وزارة الصحة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *