مركز سوس للدراسات القانونية يستضيف الضحاك خلال درس افتتاحي لأنشطته السنوية بأكادير

تحتضن مدينة أكادير نهاية الأسبوع الجاري، درسا افتتاحيا لأنشطة “مركز سوس للدراسات القانونية والقضائية المعاصرة” السنوية يلقيه الدكتور إدريس الضحاك عضو أكاديمية المملكة المغربية.

ومن المنتظر أن يتناول الضحاك خلال هذا الدرس -حسب بلاغ للمركز- موضوع “نظرة قانونية حول الملاحة البحرية الخاصة”، وذلك يوم السبت 23 نونبر الجاري ابتداء من الساعة الثالثة زوالا بمدرج الغرفة الفلاحية لسوس ماسة، بشراكة مع جامعة ابن زهر.

نبدة عن ادريس الضحاك:

ازداد إدريس الضحاك يوم 15 غشت 1939، بالقصر الكبير، وهو قاضي ورجل قانون، عين في 3 يناير 2012 أمينا عاما للحكومة، وكان قد شغل المنصب نفسه في حكومة عباس الفاسي منذ غشت 2008. كما تولى منصب الرئيس الأول للمجلس الأعلى (محكمة النقض حالياً) ما بين 1996 و2008.

إدريس الضحاك حاصل على الدكتوراه في الحقوق، وعضو أكاديمية المملكة منذ 3 ماي 1995، وكان قد عين مديرا للمعهد الوطني للدراسات القضائية خلال ثماني سنوات (1977-1985). وبين 1985 و1989 شغل منصب الأمين العام للمنظمة العربية للدفاع الاجتماعي ضد الجريمة.

والضحاك هو أيضا رئيس شرفي ومؤسس لجمعية المحاكم العليا للدول الناطقة كليا أو جزئيا بالفرنسية، وعضو لجنة ابن رشد وهي مؤسسة تعنى بتوطيد العلاقات الثقافية والاقتصادية بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *