“مخازنية” يعتدون على قاصر بمراكش وحقوقيون يستنكرون

استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، اعتداء عنصرين من القوات المساعدة على قاصر بشارع الداخلة بالحي الحسني بتراب مقاطعة المنارة.

وبحسب بلاغ لفرع الجمعية فإن عنصري القوات المساعدة عمدا نحو الساعة الثامنة والنصف من ليلة أمس الجمعة إلى اقتياد القاصر البالغ من العمر نحو 16 عاما والذي يشتغل بائعا متجولا بشاعر الداخلة “الأحباس” و وضعوه بداخلة سيارة المصلحة، واعتديا عليه بالضرب قبل أن يرموه في الرض وهو مغمى عليه.

ويضيف البلاغ، أن الضحية أصيب بجروح، وحالة اغماء، وبقي ممدا على الارض أزيد من ساعتين قبل وصول سيارة الإسعاف ليتم نقله إلى المستعجلات وسط حالة من الغليان في صفوف المارة والفراشة الذين عبّرت جمعيتهم عن استهجانها للواقعة.

واعتبر فرع الجمعية الحقوقية الاعتداء الذي تعرض له هذا القاصر شططا في استعمال السلطة، وعنفا غير مبررا، معربا عن ادانته لهذا الإعتداء ومستنكرا تأخر حضور سيارة الاسعاف لمدة تجاوزت الساعتين.

وأكد رفاق الهايج على معالجة قضية “الفراشة” وانتشار الباعة المتجولين، وفق مقاربة تؤمن شروط العيش الكريم، وتوفر الاستقرار لممارسة اعمالهم بعيدا على المساومات والمطاردات، وبما يضمن كرامتهم الانسانية، وذلك من خلال خلق وتوفير أسواق نموذجية ومحلات تجارية بكلفة تراعي وضعهم الاجتماعي.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *