عاجل.. عفو ملكي لفائدة المتابعين في قضية هاجر الريسوني

علم من مصادر اعلامية ، ان الصحافية هاجر الريسوني و من معها في ملف الاجهاض، سيستفيدون من العفو الملكي، وفق ما صرح به قبل قليل وزير العدل الجديد محمد بنعبد القادر.

وجاء تصريح وزير العدل خلال مشاركته في الندوة التي نظمت اليوم لتسليط الضوء على اشغال الدورة الثانية من المؤتمر الدولي للعدالة الذي ستحتضنه مدينة مراكش في الايام القليلة المقبلة.

وكانت المحكمة الابتدائية في الرباط، قد اصدرت في 30 شتنبر الماضي، أحكامها في ملف الصحافية “هاجر الريسوني” التي توبعت بتهمة “الإجهاض غير القانوني” و”ممارسة الجنس خارج الزواج”، حيث قضت في حق الصحافية هاجر الريسوني وخطيبها السوداني رفعت الأمين، بعام واحد نافذ لكل واحد منهما، وبسنتين سجنا نافذا في حق الطبيب جمال بلقزيز والتوقيف عن ممارسة المهنة لسنتين، فيما قضت المحكمة بسنة سجنا موقوفة التنفيذ في حق طبيب التخدير، وبثمانية اشهر موقوفة التنفيذ في حق السكرتيرة.

واعتقلت الصحافية هاجر الريسوني في 31 غشت لدى خروجها من عيادة في الرباط. ووضعت هاجر، التي أكدت أنها كانت تتلقى علاجا من نزف داخلي، قيد الاعتقال، كما تم توقيف خطيبها والطبيب المعالج وطبيب التخدير وسكرتيرة تعمل في العيادة.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *