بوعبيد الكراب يشرف على إعطاء إنطلاقة عملية مبادرة “مليون محفظة” بالإقليم من مدرسة النزالة بجماعة ايت هادي

يونس النظيري – شيشاوة اليوم

أعطى عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، رفقة الكاتب العام للعمالة عبد النبي بنطالب ورؤساء المصالح الخارجية والمصالح الأمنية بالإقليم، الانطلاقة الرسمية لعملية توزيع المحافظ والأدوات المدرسية في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة” للموسم الدراسي 2020/2019 تحت شعار “من أجل مدرسة مواطنة عادلة ودامجة”، وذلك يومه الإثنين 16 شتنبر 2019 بمجموعة مدارس النزالة بالجماعة الترابية ايت هادي.

وتعكس المبادرة الملكية “مليون محفظة” الإرادة الملكية الراسخة في النهوض بأداء المدرسة المغربية، وتخفيف أعباء الفئات الأكثر احتياجا من خلال التكفل بتمكين أبنائها المتمدرسين من ولوج مقاعد الدراسة بكل يسر والإسهام في تكريس تعميم التعليم الأساسي وإلزاميته.

فمنذ انطلاقها في الموسم الدراسي 2008 – 2009، تواصل هذه المبادرة الملكية ذات البعد التضامني والاجتماعي القوي، مساهمتها في تمكين أطفال الأسر المعوزة، من الظروف الملائمة لمتابعة دراستهم، وذلك من خلال توفير ما يحتاجونه من مقررات ولوازم مدرسية، ومن ثم تجنيب أهاليهم التكاليف المادية الإضافية التي عادة ما تفرض ذاتها بمناسبة كل دخول مدرسي.

وبهذه المناسبة، قام عامل الإقليم رفقة شخصيات مدنية وعسكرية بتسليم محفظات ولوازم مدرسية لعدد من تلاميذ وتلميذات مدرسة دوار النزالة التابعة لقيادة شيشاوة، حيث قام الوفد بزيارة تفقدية لمختلف مرافقها.

وتروم هذه العملية التي تندرج في إطار تعزيز آليات الدعم الاجتماعي، إعطاء دفعة قوية لتعميم التعليم الأساسي وتكريس طابعه الإلزامي، وضمان تساوي الفرص في مجال التعليم، علاوة على محاربة ظاهرة الهدر المدرسي والمساهمة بشكل فعال إلى جانب الإطعام والنقل المدرسيين في تذليل كل الصعوبات والإكراهات المرتبطة بالتحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية وتوفير الشروط المناسبة لضمان إنجاح الدخول المدرسي.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *