اختتام ربيع التخييم باقليم شيشاوة بنكهة المساواة والعدالة المجالية

أيوب الغياثي – شيشاوة اليوم 

أسدل الستار يومه الاحد 14 أبريل 2019 على فعاليات المخيم الحضري الربيعي الذي نظم في إطار البرنامج الوطني عطلة للجميع من طرف المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بشراكة مع المجلس الاقليمي لشيشاوة والمجالس الجماعية : لتمليلت، الزاوية النحلية، امنتانوت، اكماسة وشيشاوة، وبتعاون مع الفاعلين التربويين والجمعويين المحليين على امتداد العطلة الربيعية، عبر مرحلتين، استفاد منها 977 طفل وطفلة من أبناء الجماعات المذكورة.

رقم دفع بعض المهتمين بالشأن التربوي إلى تسمية المخيم الحضري بربيع التخييم بإقليم شيشاوة، حيث سهر عامل الإقليم بوعبيد الكراب على تتبع مراحل هذه التظاهرة التربوية الفنية والرياضية في محطات تمليلت وكذا دار الطالبة كماسة، كما أشرف المدير الإقليمي للقطاع الوصي وفريق عمله على إعداد وانجاز البرنامج وكذا الوقوف على مروره في ظروف جيدة.

تجربة اختتمت بحفل ختامي بكل من المخيم الحضري الربيعي بجماعتي شيشاوة وكماسة شهد توزيع شواهد تقديرية للمشاركين والمتعاونين.

وقد لاقت التظاهرة قبول واستحسان آباء وأولياء الأطفال المستفيدين باعتبار التخييم فضاء لاكتشاف الذات وتطويرها والإستثمار الجيد والنافع للوقت الحر.

فهل سيستمر زخم التخييم ويتوسع ويتم تكاثف جهود كافة المتدخلين لتعميمه وجعله بحق يكرس مبدأ عطلة للجميع…؟

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *