العطش يخرج ساكنة دوار “ولاد الخادم” للإحتجاج ورئيس جماعة المزوضية يوضح

عماد الشرفاوي – شيشاوة اليوم

نظم عدد من سكان دوار الخادم بجماعة المزوضية، وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة شيشاوة، زوال اليوم الأربعاء 13 مارس، بسبب غياب منشأة مائية لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، حيث لازالوا يعيشون العطش في مغرب 2019.

ورفع المحتجون شعارات تندد بالوضع المزري الذي يعيشونه في ظل غياب الماء الشروب عن منازلهم، خصوصا خلال فترة الصيف والحر التي تضاعف معاناتهم مع العطش، حيث قالوا بالحرف “هذا عيب هذا عار واش أحنا ماشي بشار” إلى غير ذلك من الشعارات التي تندد بالإقصاء والتهميش الذي يتعرضون له.

ومن جهتها ربطت شيشاوة اليوم الإتصال برئيس المجلس الجماعي للمزوضية، الذي صرح أن فتح الأظرفة المتعلق بمشروع حفر بئر بكل من دوار اولاد الخادم والقوادرة، حدد في يوم 08 أبريل 2019 بمكته، صفقة رقم 2019/03، والذي خصص له مبلغ 400.200.00 درهم من ميزانية الجماعة.

وأضاف الرئيس محمد الإدريسي، أن الجماعة أعادت الإعلان عن نفس الصفقة بعدما ألغت الأولى المتعلقة بذات المشروع مع المقاول لأسباب تهم هذا الأخير، مردفا أن المجلس الجماعي للمزوضية يعي جيدا مشاكل دواري اولاد الخادم والقوادة مع غياب الماء الصالح للشرب، ويحاولا جاهدا لإخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود وإنهاء أزمة العطش لدى ساكنة الدوارين.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *