الجامعة تصدر عقوبات بالجملة في حق عدد من الأندية

أصدرت  اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جملة من العقوبات في حق عدد من الاندية، حيث قضت بتغريم نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميها على أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف المباراة، التي جمعته بنادي نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وتغريم نادي يوسفية برشيد مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الاولى، خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

كما قررت تغريم نادي حسنية أكادير مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الثانية، خلال المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وتغريم نادي سريع واد زم مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره القارورات داخل الملعب خلال المباراة التي جمعته بنادي اولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وتوقيف المهدي أوبيلا، لاعب فريق حسنية أكادير، لـ4مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه 3000 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجيش الملكي، إثر تلفظه بكلام نابي اتجاه حكم المقابلة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات

فضلا عن تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 5 انذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

وتغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 3انذارات مع طرد خلال المباراة التي جمعته بنادي الجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

وتغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 4 انذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية اكادير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *