آخر الأخبار أخبار شيشاوة أخبار وطنية أخبار سياسة تقارير و تحقيقات منوعات أخبار جهوية مجتمع أخبار دولية كتاب و أراء
الرئيسية 24 ساعة رياضة فيديو

مسؤول إسرائيلي بارز : ناتنياهو التقى بوريطة سراً في نيويورك !

كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي الشهير أن الوزير الأول الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو، اجتمع بوزير الخارجية ، ناصر بوريطة، سرا، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، في شتنبر الماضي.

و نقل الموقع عن القناة 13 الإسرائيلية، أن نتنياهو ناقش مع بوريطة، تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين، وبحث معه ما وصفه المصدر بـ”النضال المشترك في مواجهة التهديد الإيراني”.

وأكدت القناة نقلاً عن مسؤول إسرائيلي بارز، أن نتنياهو حاول خلال اللقاء، دفع الجانب المغربي على توجيه دعوة له لزيارة المغرب، وأشارت إلى أن جهود نتنياهو بهذا الشأن باءت بالفشل.

ولم ينف مكتب رئيس الحكومة هذه الأنباء، وفقًا للقناة، فيما رفض التعقيب، وقال “لا نعلّق على اتصالات مع دول لا نقيم معها علاقات رسمية”.

و كان نتنياهو يأمل في لقاء بوريطة في أكبر تجمع عالمي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران، في العاصمة البولندية وارسو، و الذي مثل المغرب فيه محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالتعاون الإفريقي.

وعبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن نيته عقد لقاءات على هامش المؤتمر مع عدد من المسؤولين العرب، ومن بينهم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، ممثل المملكة في الحدث العالمي.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.