إطلاق منصة إلكترونية خاصة بالبرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع”

أعلن وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، أمس الأربعاء بالرباط، عن إطلاق منصة إلكترونية خاصة بالبرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع” برسم سنة 2019 ، والمنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ لوزارة الشباب والرياضة، أن العلمي أوضح، في كلمة بمناسبة ترؤسه إلى جانب رئيس الجامعة الوطنية للتخييم السيد محمد القرطيطي للقاء خصص لتقديم العرض الوطني لهذا البرنامج ، أن هذه المنصة ستعمل على “تيسير ولوج مختلف الجمعيات والهيئات والمؤسسات وكذا مختلف الشركاء والمتدخلين في العملية التخييمية، لكافة المعلومات المتعلقة بهذا البرنامج وشروط المشاركة، بالإضافة إلى رقمنة مساطر وإجراءات البرنامج “.

وتابع أن البرنامج الوطني للتخييم برسم سنة 2019، سيشهد مشاركة واسعة لمختلف مكونات النسيج الجمعوي الوطني والجهوي على حد سواء، بالإضافة إلى مواصلة العمل بمعية الجامعة الوطنية للتخييم، على تجويد الخدمات المقدمة لفائدة الفئات المستهدفة.

واستعرض الوزير بالمناسبة التطور الذي عرفته البنية التحتية لفضاءات التخييم خلال السنوات الماضية، مؤكدا في السياق ذاته، مواصلة الوزارة خلال هذه السنة، لبذل المجهودات للنهوض بالفضاءات التخييمية من خلال إخراج فضاءات جديدة من الجيل الجديد إلى حيز الوجود بمختلف أقاليم وجهات المملكة، مما يحقق تكافؤ الفرص بين جهاتها.

وقد تم خلال هذا اللقاء، الذي حضره بالخصوص ممثلون عن القطاعات الشريكة والمتدخلة في هذا البرنامج ، تقديم العرض الوطني للتخييم ومجالاته لسنة 2019، والذي يضم مجموعة من الأنشطة التخييمية والتكوينية لفائدة مختلف الفئات العمرية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *