أمزازي بعين 130 موظفا لتلقي ومعالجة طلبات الحصول على المعلومة

دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مسؤوليها لتعيين الشخص المكلف بمهمة تلقي ومعالجة طلبات الحصول على المعلومات بالمصالح المركزية واللاممركزة البالغ مجموعهم ما يفوق 130 شخصا، والذي سيشرع في تطبيقه بدءا من 12 مارس المقبل.

وبحسب مذكرة تحمل رقم 017/19 وقعها الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية يوسف بلقاسمي، وجهت لمصالح المركزية والجهوية والإقليمية، فإن هذا الإجراء يأتي تطبيقا لأحكام الفصل 27 من دستور 2011 الذي ينص على حق المواطنات والمواطنين في الحصول على المعلومات الموجودة في حوزة الادارة العمومية والمؤسسات المنتخبة والهيئات المكلفة بمهام المرفق العام.

وشددت مذكرة الوزارة على أن الشخص الذي ستعهد إليه المهمة يعفى من واجب كتمان السر المهني المنصوص عليه في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، طبقا لأحكام المادة 12 من القانون رقم 31.13 .

وحددت المذكرة يوم 22 فبراير الجاري كآخر أجل لتلقي الوزارة أسماء وصفات المكلفين بمهمة تلقي طلبات الحصول على المعلومات عبر قرارات تعيين سيتم نشرها، نهاية الشهر الجاري، على البوابة الإلكترونية للوزارة والمواقع الإلكترونية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين أو على صفحاتها الإلكترونية.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *